جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

المفتاح السحري لزعماء العالم.. تعرف على أغلى هدايا حصل عليها السياسيون

الثلاثاء 07 مايو 2013 | 03:26 مساءً
القاهرة - آية صلاح الدين
764
المفتاح السحري لزعماء العالم.. تعرف على أغلى هدايا حصل عليها السياسيون

تشتمل البروتوكولات الرئاسية بين دول العالم على تبادل الهدايا الثمينة، فطالما كانت تلك الهدايا هي المفتاح السحري للأبواب المغلقة والكلمة السرية للتحالفات الدولية.

وكلما ارتفعت قيمة الهدايا كلما كان ذلك بالطبع دليلًا على التقدير والامتنان، ولكن في الحالات القادم ذكرها وصلت الهدايا الرئاسية إلى ذروتها من حيث المغالاة والمبالغة؛ إذ قدرت بملايين الجنيهات في وقت يعاني فيه الجميع من أزمات اقتصادية عاصفة.

ومن بين الهدايا الرئاسية Gololy رصد أثمنهم قيمةً وأكثرهم مبالغة:-

1) الملكة ناريمان: احتفالًا بالزواج الثاني للملك فاروق، ملك مصر والسودان، على الملكة ناريمان، قام الملك الإنجليزي جورج السادس بإهداء العروس سيارة كبيرة الحجم من الفضة قدرت وقتها بآلاف الجنيهات، أما الملك فاروق فقد أهداها فستان الزفاف الملكي، والذي كان يحتوي على 20 ألف قطعة ألماس، واستغرق صناعته 4000 ساعة، بحسب بعض المؤرخين.

2) باراك أوباما: تلقى الرئيس الأمريكي وعائلته عدة هدايا من الملك السعودي عبدالله بن عبدالعزيز بقيمة 34 ألفًا و500 دولار، منها مجسمًا كبيرًا للصحراء على قاعدة من الرخام يحمل تماثيل من ذهب لشجر النخيل والجمال، إلى جانب ساعة من صنع «يجر لوكولتر» العالمية.

أما زوجته ميشيل فقد حصلت على مجوهرات من الياقوت الأحمر والألماس بقيمة 132 ألف دولار وعقدًا من اللؤلؤ بقيمة 14 ألفًا ومائتي دولار، وحصلت ابنتي أوباما، ساشا وماليا، على كتب وأشرطة DVD بقيمة 7275 دولار.

3) حسني مبارك: الرئيس المخلوع مبارك تلقى وعلى مدار ست سنوات منذ عام 2006 وحتى عام 2011، 6 ساعات بقيمة أربعة ملايين و630 ألف جنيه كهدية، وهى ساعتان «فرانك مولر» قيمة الواحدة 130 ألف جنيه، وساعة أخرى بقيمة 900 ألف جنيه، وساعة ضد الزلازل بقيمة 920 ألف جنيه، وساعة «بلجاري» بقيمة مليون و400 ألف جنيه، وساعة «باتيك» بقيمة مليون و150 ألف جنيه.

4) محمود أحمدي نجاد: في ظل العقوبات الدولية القاسية التي تعاني منها إيران، عرض الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد قلمه الحبر الخاص، والذي تلقاه من قبل كهدية، للبيع في مزاد علني بما يقرب من 100 ألف دولار.

والقلم الذي يحمل الماركة العالمية الشهيرة والفخمة «مونت بلانك»، مصنوع من البلاتينيوم ومزين بالمجوهرات ويعود إلى العام 1930، إلا أن ما يزيد في سعره هو أنه واحد من بين 88 قطعة مشابهة تمت صناعتها في الثلاثينيات من القرن الماضي.

5) كوندوليزا رايس: معشوقة العقيد الليبي الراحل معمر القذافي والذي اكتشف الثوار بعد مقتله ألبومًا لصورها بغرفة نومه الخاصة، أهداها القذافي في أول زيارة رسمية لها إلى ليبيا هدايا ثمينة تعادل 2 مليار و122 مليون دولار أمريكي، اشتمل بعضها على خاتم ألماسي في علبة خشبية، وعلبة تذكارية صغيرة تحتوى صورته الفوتوغرافية، و آلة موسيقية لجهاز الفيديو DVD، إلى جانب نسخة من «الكتاب الأخضر».

6) الأميرة ديانا سبنسر: أهداها الأمير تشارلز خاتم خطبة بيضاوي الشكل ومصنوع من الياقوت الأزرق ورُصع بأربعة عشر قطعة من الألماس، وقام مصمم المجوهرات الملكي المعروف جيرارد بتصميمه، وبلغت قيمته حوالي 28 ألف جنيه إسترليني، وكان يزن حوالي 18 قيراطًا، وبعد سبعة أشهر، طلت العروس الجميلة بالهدية الثانية وكانت فستان الزفاف الذي صممه الثنائي البريطاني إيمانويل، وكان مصنوعًا من الحرير العاجي وخيط فيه حوالي عشرة آلاف حبة من اللؤلؤ.