جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

يوسف القرضاوي في غزة اليوم رغم معارضة حركة فتح

الاربعاء 08 مايو 2013 | 03:12 مساءً
القاهرة - Gololy
515
 يوسف القرضاوي في غزة اليوم رغم معارضة حركة فتح

زيارة الدكتور يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، لغزة جاءت وسط رفض كبير من قبل فصائل منظمة التحرير وعلى رأسها حركة فتح التي تعتبر زيارته تكريسًا للانقسام السياسي، كونها تخص قطاع غزة الخاضع لحماس.

كما اتهمت فصائل من المنظمة الشيخ القرضاوي بالتدخل في الشأن الداخلي الفلسطيني من خلال الانحياز إلى حركة حماس، في الوقت نفسه نُظمت عدة تظاهرات للاعتراض على زيارة القرضاوى.

القرضاوي سيصل غزة اليوم الأربعاء في الساعة التاسعة مساءً، وسط استقبال رسمي في معبر رفح، وسيلتقي بأركان الحكومة قبل أن ينظم له مهرجان جماهيري حاشد، في ظل مقاطعة فصائل منظمة التحرير لهذه الزيارة.

رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين  سيجتمع  صبيحة يوم الخميس مع رئيس الحكومة المقالة إسماعيل هنية، وأركان حكومته، ومن ثم سيقوم بزيارة لمنزل الشيخ أحمد ياسين مؤسس حركة حماس، وبعدها سيحضر المؤتمر العلمي لنصرة الأقصى والأسرى.

حركة حماس  ستنظم لقاءً جماهيريًا حاشدًا للقرضاوي في ساحة الكتيبة غرب مدينة غزة، عصر يوم الخميس، ومن بعدها سيقوم الوفد يوم الجمعة بجولة في قطاع غزة لزيارة الأماكن التي دمرت خلال الحرب الأخيرة، ثم يؤم الشيخ القرضاوي المصلين في صلاة الجمعة بمسجد العمري الكبير وسط مدينة غزة.