جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

نيكولاس مادورو: أوباما وقح

الجمعة 10 مايو 2013 | 03:52 مساءً
القاهرة - Gololy
355
نيكولاس مادورو: أوباما وقح

وصف الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، باراك أوباما بأنه "كبير الشياطين" بعدما رفض الرئيس الأميركي الاعتراف بفوزه في الانتخابات التي تطعن فيها المعارضة.

مادورو قال: سمح أوباما لنفسه بالإدلاء بملاحظات غير لائقة وأمور وقحة، على حد تعبيره، معتبرا أنه يعطي أوامر للجناح اليميني الفاشي بمهاجمة الديمقراطية في فنزويلا، لكننا هنا ندافع عن مؤسساتنا وعن السلام والديمقراطية والشعب الفنزويلي، ويمكننا أن نجلس مع أي شخص حتى مع كبير الشياطين أوباما.

تصريحات مادورو جاءت على نهج خطب الرئيس الراحل هوجو تشافيز، الذي كان قد وصف الرئيس الأميركي السابق جورج بوش بـ "الشيطان".

أوباما كان قد رفض الاعتراف بفوز نيكولاس مادورو في الانتخابات الرئاسية التي جرت الشهر الماضي في فنزويلا، وفي مقابلة مع محطة اونيفيجن الناطقة بالاسبانية، قال أوباما إن كل المنطقة كانت تتابع العنف والاحتجاجات وملاحقة المعارضة بعد انتخابات 14 ابريل، مضيفاً: اعتقد أن رأينا بشكل عام هو أنه يعود إلى شعب فنزويلا اختيار قادته في انتخابات مشروعة.

يذكر أن مادورو فاز في الانتخابات على زعيم المعارضة انريكي كابريليس، بفارق ضئيل ليتولى بذلك الرئاسة خلفا لزعيم اليسار هوجو تشافيز، إلا أن كابريليس رفض الاعتراف بهزيمته وتحدث عن مخالفات.