جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

رجب طيب أردوغان يطالب اليابان بسحب طلبها لاستضافة أوليمبياد 2020

الجمعة 10 مايو 2013 | 05:08 مساءً
القاهرة - Gololy
252
رجب طيب أردوغان يطالب اليابان بسحب طلبها لاستضافة أوليمبياد 2020

طلب رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان من نظيره الياباني شينزو ابي أن تسحب اليابان عرضها لاستضافة دورة الألعاب الأوليمبية حتى تنظمها تركيا في 2020 ، وقال مازحا في مؤتمر صحفي عقده مع ابي لتوقيع اتفاق لبناء محطة نووية في تركيا بتكلفة 22 مليار دولار: "لقد نظمتم الألعاب من قبل.. اسحبوا عرضكم حتى نتمكن من استضافة الدورة مرة واحدة".

أردوغان أضاف: "اعتقد أن رئيس الوزراء الياباني سوف يقدر طلبنا، وسيكون من الصواب إذا أعطى تعليماته لحاكم طوكيو فيما يتعلق بهذا الأمر، وهو ما أثار ضحك المسئولين ورجال الأعمال اليابانيين والأتراك في القاعة.

ابي بدوره رفض بأدب طلب أردوغان لكنه قال: إنه سيكون أول من يقدم التهنئة لتركيا إذا حصلت على شرف استضافة الألعاب الأوليمبية.

يذكر أن هناك تنافس بين اسطنبول ومدريد وطوكيو، على الفوز بحق استضافة دورة الألعاب الأوليمبية في 2020 ، والتي ستحدد اللجنة الأوليمبية الدولية في اجتماعها القادم في الأرجنتين في سبتمبر المدينة التي ستنظم الألعاب في 2020 ، وهذه المرة هي الخامسة التي تتقدم فيها اسطنبول بطلب لاستضافة الألعاب بعد إخفاقها في 4 مرات سابقة بينما سبق لطوكيو تنظيم الدورة في 1964.