جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بالفيديو.. دش «شمبانيا» لفرانك ريبيري

الاثنين 13 مايو 2013 | 09:37 مساءً
القاهرة - Gololy
828
بالفيديو.. دش «شمبانيا» لفرانك ريبيري

بعد انتهاك تعاليم دينه الإسلامي، أبدى نجم بايرن ميونخ الفرنسي فرانك ريبيري سخطه الشديد تجاه زميله في الفريق جيروم بواتينج؛ حيث قام الأخير بسكب المشروبات الكحولية عليه أثناء احتفال الفريق بالتتويج بلقب الدوري الألماني.

بواتينج سكب «مازحًا» زجاجة ضخمة من «الشامبانيا» على رأس ريبيري، كما فعل لاعبو الفريق مع بعضهم البعض بطريقة احتفالية، وهو ما لم يتقبله اللاعب المسلم مشيرًا إلى أنهما لم يتحدثا بعد انتهاء الاحتفال «فهو يعلم أنني مسلم وهذه المشروبات محرمة تمامًا بالنسبة لي.. و ما فعله خطأ كبير وأنا مستاء من هذا الأمر».

وبحسب صحيفة «بيلد» الألمانية فإن الشجار كاد أن يصبح عراكًا بالأيدي لولا تدخل زميلهم لويز جوستافو، والذي عمل على تهدئة الأمور.

وقد شوهد ريبيري من خلال مقطع فيديو، وهو يركض هربًا من الاحتفال مع زملائه في الفريق بالطريقة المعروفة بفتح زجاجات الشامبانيا، ولكن بواتينج لاحقه من الخلف وسكب عليه زجاجة ضخمة مما أثار غضب الأول.

وفي موقف مشابه منذ شهر تقريبًا، رفض اللاعب الفرنسي الظهور وهو يشرب أو يحمل في يده كأسًا من البيرة، في الإعلانات الدعائية لشركة المشروب الكحولي الراعية لفريق بايرن ميونيخ الألماني، وذلك احترامًا لعقيدته الإسلامية، واكتفى بالظهور مع اللاعبين أثناء التصوير دون أن يفعل مثلهم.

ريبيري الذي اعتنق الدين الإسلامي واتخذ من بلال اسمًا له وتزوج من فتاة جزائرية تدعى وهيبة، يحرص على قراءة آيات من القرآن الكريم قبل انطلاقة المباريات، كما يحرص على صيام شهر رمضان، والقيام بكافة الفروض الدينية.

 

فرانك ريبيري يهرب من الشمبانيا
فرانك ريبيري يهرب من الشمبانيا
فرانك ريبيري  - جيروم بواتينج