جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

عائض القرني: «تويتر» أنهى زمن الصحافة الورقية

الثلاثاء 14 مايو 2013 | 03:16 مساءً
القاهرة - Gololy
317
عائض القرني: «تويتر» أنهى زمن الصحافة الورقية

اعتبر الداعية السعودي الدكتور عائض القرني، أن زمن الصحافة الورقية انتهى، وأن مواقع التواصل الاجتماعي سحبت البساط من تحتها.

القرني قال خلال مشاركته في حفل توزيع جائزة الشاب عبدالله السويدان للتميز: «أحسن الله عزاءكم في الصحافة الورقية، والبركة في «تويتر» الذي حل محلها، ووصل إلى صانع القرار، وجميع شرائح المجتمع، وبات مؤثرًا بشكل كبير».

الداعية السعودي أضاف: «إن دور الصحافة الورقية الآن هو  جبر الخواطر فقط، أو التوزيع المجاني، فيما أغلقت الكثير من الصحف الغربية، أو تحولت إلى الإلكترونية».

الدكتور القرني وصف «تويتر» بأنه المستقبل وطالب بضرورة الاهتمام برسالة الدعاة في جميع مواقع التواصل الاجتماعي، كما ذكر إحصائية تؤكد أن السعوديين يحتلون المركز الأول في استخدام «تويتر»، مطالباً الجميع بكتابة تغريدات جيدة ومفيدة، والابتعاد عن غير الهادفة.

القرني أشار أنه فوجئ بأن المجتمع السعودي أصبح، يحب السباب واكتشاف الأخطاء، وأن 70 % من مجتمع «تويتر» يعيش على السب والشتم، واكتشاف أخطاء الآخرين، موضحاً أنه تم «إنشاء وسم «هاشتاق» بعنوان «لا للسب ولا للشتم»، كما طالب وسائل الإعلام بالمشاركة فيه، ونشر ثقافة التسامح والألفة بين الناس، والابتعاد عن تصيد أخطاء الآخرين.