جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أحمد شفيق: هكذا انتهى دور عمر سليمان

الاربعاء 15 مايو 2013 | 03:22 مساءً
القاهرة - Gololy
410
أحمد شفيق: هكذا انتهى دور عمر سليمان

كشف الفريق أحمد شفيق أن الرئيس السابق حسني مبارك، كان ممزقاً من الداخل، ولكنه «تقيل جداً»، بحسب تعبيره، ولا يظهر الهزيمة إطلاقاً، عندما خرج للمرة الأخيرة من القصر ليذهب إلى شرم الشيخ، خرج بكل كبرياء، وكأنه عائد إلى القصر في اليوم التالي، علماً أنه الخروج الأخير، كان يوحي للآخرين أنه كذلك.

وعن ما حدث في إلغاء دور عمر سليمان قال شفيق: في ذلك اليوم دخل علينا اثنان، وزير العدل ممدوح مرعي ورئيس المحكمة الدستورية العليا فاروق سلطان، وقد أحضرهما المشير ليقول للجميع بطريقة غير مباشرة إن الإجراءات التي ستتخذ هي قانونية، وكنا التقينا ثلاثتنا سابقاً، أنا وسليمان والمشير، ورأينا أن مجلس الرئاسة صعب، واتفقنا على اللقاء في اليوم التالي الساعة الثانية عشرة ظهراً، وقبل الاجتماع، اتصلوا بنا لتأجيل الاجتماع حتى السابعة مساء.

مرشح الرئاسة السابق أضاف: بدأت تظهر ملامح جديدة، وعند السابعة عقد الاجتماع في مقر حسين طنطاوي، وقال لي عمر سليمان ونحن في الطريق إلى اللقاء، إنه قال للمشير: «أستأذنك بالذهاب إلى مكتبي في الاتحادية، في مكتب نائب الرئيس»، فأمسك المشير يده وقال له: «مكتبك إيه واتحادية إيه يا عمر؟ إحنا عيش وملح، أنت تيجي تقعد جنبي هنا»، فاستشعر عمر سليمان من العبارة تصفية دوره كنائب للرئيس في مبنى الاتحادية.

وتابع: من تلك اللحظة بدأت تظهر الصورة، وقيل أنه عندما رجع سليمان إلى البيت، وجد هاتفه الثابت الذي يتصل به مع أجهزة الرئاسة كلها، مقطوعاً، والشواهد كلها توحي بأن هناك تصفية لدوره، وعندما عرف سليمان أن ليس له دور في المرحلة المقبلة، استمر بعدها في العمل الرسمي على استحياء، بدأ يذهب إلى مكتبه القديم في مبنى المخابرات.