جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

محمد عباس لـ ياسر برهامي: أكان رسول الله «إخوانيا»

الاثنين 20 مايو 2013 | 09:24 صباحاً
القاهرة - Gololy
319
محمد عباس لـ ياسر برهامي: أكان رسول الله «إخوانيا»

أبدي المفكر الإسلامي الدكتور محمد عباس غضبه الشديد من إذاعة حلقة الإعلامي المصري باسم يوسف في برنامج «البرنامج» المعروضة علي تليفزيون الـcbc يوم الجمعة 17 مايو.

قال عباس أن سر غضبه يأتي من كم الاهانات التي تعرض لها النبي صلي الله عليه وسلم والتي جاءت علي لسان يوسف عندما ربط في حديثه عن الشذوذ بذكر النبي.

وكان عباس قد أكد في لقاء علي قناة «الخليجية» أن باسم يوسف هو جزء من مؤامرة عالمية تستهدف النيل من الإسلام ومقدساته، ومحاربة كل من يدعو إلي احترام الثوابت والأصول الإسلامية.

وفي معرض حديثه، تعجب عباس علي سكوت قواد العمل الإسلامي، وخص منهم الدكتور ياسر برهامي القطب السلفي الكبير، ونائب رئيس الدعوة السلفية بالإسكندرية، ورجل حزب النور القوي، مستنكرا رد فعل الشيخ، تشفيا في الإخوان حيث قال موجها اليه حديثه: أكان رسول الله "اخوانيا" لتسكت علي إهانته في برنامج باسم يوسف

يذكر أن المفكر الإسلامي محمد عباس كان كاتباً بصحيفة الشعب، وقد خاض معارك فكرية متنوعة ضد التبعية وفساد أنظمة الحكم وعجزها، وضد التعذيب وتزوير الانتخابات.

وفي السياق ذاته لا تزال أصداء ظهور برهامي مع الفنان هاني رمزي في برنامجه - الذي يوصف من قبل اسلاميين أنه برنامج "يعادي الله ورسوله" -،  تتوالي بردود أفعال غاضبة، موجهة اتهامات للشيخ أنه تراجع عن اسلامه في ظل مكاسب دنيوية زائلة.