جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أنجيلا ميركل أكثر امرأة تأثيرا في العالم

الخميس 23 مايو 2013 | 09:25 صباحاً
القاهرة - Gololy
380
أنجيلا ميركل أكثر امرأة تأثيرا في العالم

قامت مجلة فوربس باختيار المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل كأكثر امرأة تأثيرا في العالم للسنة الثالثة على التوالي، وهي المرة الثامنة التي تظهر فيها ميركل على القائمة.

ملكة بريطانيا تحتل المركز الأربعين في القائمة، كما تحتل جي كي رولينج مؤلفة سلسة قصص الأطفال "هاري بوتر" المركز التاسع والثلاثين، وجاءت رئيسة البرازيل ديلما روسيف في المرتبة الثانية، بينما احتلت مليندا جيتس، زوجة بيل جيتس مؤسس شركة ميكروسوفت المركز الثالث، وكان المركز الرابع من نصيب السيدة الأمريكية الأولى ميشيل أوباما.

وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون، هبط ترتيبها إلى المرتبة الخامسة من المرتبة الثانية التي كانت تحتلها العام الماضي، ومن خارج عالم السياسة تحتل شيريل ساندبيرج مديرة عمليات "فيس بوك" المرتبة السادسة، واحتلت مديرة شركة "اي بي ام" فيرجينيا روميتي المرتبة الثانية عشرة.

عالم الفن كان حاضراً أيضاً، حيث احتلت بيونسيه المرتبة الـ 17 بينما جاءت أنجيلينا جولي في المرتبة السابعة والثلاثين، ولدى النساء اللواتي يحتللن القائمة معا ما يقدر مجموعه بـ 153 مليون متابع على تويتر، بينما قام 16 منهن بتأسيس شركات خاصة بهن.

موريا فوربس، رئيسة الشركة التي تصدر مجلة فوربس قالت: النساء ذوات النفوذ هذا العام يمارسن نفوذهن بطرق مختلفة تماما ولتحقيق أهداف مختلفة، مضيفة: سواء كانت هؤلاء النساء مديرات لشركات قيمتها مليارات الدولارات، أو كان لهن تأثير على تشكيل حياتنا الثقافية، أو كان لهن نفوذ فإن هؤلاء النساء معا يغيرن الكوكب بطرق عميقة وديناميكية.