جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

جدل الشرعية.. بين فوز محمد الريفي ومحمد مرسي وسقوط أدهم النابلسي وأحمد شفيق

الاحد 26 مايو 2013 | 03:19 صباحاً
القاهرة - Gololy
571
جدل الشرعية.. بين فوز محمد الريفي ومحمد مرسي وسقوط أدهم النابلسي وأحمد شفيق

جدل صاخب أحدثته الحلقة الأخيرة من برنامج المسابقات "إكس فاكتور" والتي أعلن خلالها عن فوز المتسابق المغربي محمد الريفي في مفاجأة اعتبرها الكثيرون غير متوقعة خاصة من قبل أنصار المتسابق الأردني أدهم نابلسي لدرجة اتهامهم للمسابقة بعدم النزاهة.

أدهم نابلسي رشحه الكثيرون للفوز باللقب في الموسم الأول من البرنامج لكنهم فوجئوا بخروجه لتنحصر المنافسة بين الريفي والمتسابق الليبي إبراهيم عبدالعظيم ثم يحصل الأول على اللقب وسط ذهول الكثيرين.

مواقع التواصل الاجتماعي اختلطت فيها السياسة بالفن وأصبح برنامج "إكس فاكتور" هو صندوق الانتخابات الذي جاء بالرئيس المصري محمد مرسي إلى سدة الحكم في أول انتخابات رئاسية بعد الثورة وهو من وجهة نظر الكثيرين لا يملك مؤهلات الرئيس تماما مثل الريفي الذي لا يملك الصوت الذي يؤهله للقب من وجهة نظر البعض.

أدهم نابلسي أضحى مثل الفريق أحمد شفيق المرشح الخاسر في انتخابات الرئاسة المصرية وسلك أنصاره نفس مسلك أنصار شفيق من حيث التشكيك في نزاهة المسابقة وبيان المؤهلات التي لا يملكها منافسه.

ورغم انقسام الآراء تبقى الحقيقة وهي أن تصويت الجمهور هو من جاء بالرئيس محمد مرسي لسدة الحكم في مصر وتصويت الجمهور هو أيضًا من أعطى اللقب لمحمد الريفي في برنامج إكس فاكتور.. فهل الجمهور العربي لا يعرف كيف يختار؟