جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

البيت المصري يمنح البابا تواضروس الثاني جائزة السلام الوطني

الاحد 26 مايو 2013 | 01:16 مساءً
القاهرة - Gololy
268
البيت المصري يمنح البابا تواضروس الثاني جائزة السلام الوطني

قرر البيت المصري بهولندا منح البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، جائزة السلام الوطنية، التي تمنح للشخصيات الوطنية المصرية بالخارج.

سامي القاضي رئيس البيت المصري بهولندا قال: «إنه تم الاستقرار على منح البابا الجائزة بعد مناقشات استمرت شهرًا تقريبًا، وأنه سيتم تبليغ الكنيسة القبطية بهولندا والمقر البابوي بالقاهرة بميعاد تسليم الجائزة الذهبية، التي تمنح للشخصيات الوطنية كل عام».

القاضي أضاف: «إن احتفالية تسليم الجائزة ستعقد بأمستردام، ومن المنتظر أن يشارك فيها عدد كبير من الشخصيات الهامة، في هولندا والخارج، ومن المقرر أن يتم نقلها على عدد كبير من القنوات التلفزيونية بأوروبا ووسائل الإعلام العالمية والقنوات المصرية التي رفض الإفصاح عن أسمائها».

رئيس البيت المصري ذكر إننا نستعد للاحتفالية الفترة المقبلة بعد موافقة البابا تواضروس الثاني، على استلام الجائزة حتى يتم باقي الإجراءات الخاصة بالاحتفال، مؤكداً أن البابا أثبت خلال الشهور الستة الماضية التي تولى خلالها الكرسي البابوي، أنه شخصية وطنية، ويسير على نفس طريق قداسة البابا الراحل شنودة الثالث، كما أنه يتمتع بشخصية ذات كاريزما وطنية.