جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

منصف المرزوقي مهدد بالعزل من منصبه

الاربعاء 29 مايو 2013 | 09:23 صباحاً
القاهرة - Gololy
248
منصف المرزوقي مهدد بالعزل من منصبه

يبحث رؤساء الكتل النيابية بالمجلس الوطني التونسي، في طلب لإعفاء الرئيس التونسي المؤقت منصف المرزوقي من منصبه.

مساعدة رئيس المجلس الوطني التأسيسي المكلفة بالإعلام كريمة سويد، قالت في تصريحات إذاعية، إن جدول أعمال المجلس الوطني التأسيسي يتضمن بحث ومناقشة جملة من المسائل ومشاريع القوانين، بالإضافة إلى النظر في لائحة طلب إعفاء الرئيس منصف المرزوقي، حيث كان من المفترض النظر في هذه اللائحة خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري، غير أنه تقرر تأجيل ذلك بسبب زيارة رئيس المجلس الوطني التأسيسي التونسي مصطفى بن جعفر إلى الجزائر.

المجلس الوطني التأسيسي التونسي كان قد وافق في الثاني والعشرين من الشهر الماضي على قبول لائحة لإعفاء الرئيس التونسي المؤقت منصف المرزوقي من مهامه، تقدم بها العشرات من النواب، من حيث الشكل، ولكنه رفضها من حيث المضمون.

كان عدد من نواب المجلس الوطني التأسيسي سبق لهم أن وقّعوا على لائحة يطالبون فيها بعزل الرئيس المرزوقي على خلفية تصريحات أدلى بها في العاصمة القطرية الدوحة في نهاية شهر مارس الماضي، انتقد فيها دور المعارضة في تونس، كما أشار فيها إلى أن العلمانيين المتطرفين ستنصب لهم المشانق.

واستكملت لائحة عزل المرزوقي النصاب القانوني الضروري من الإمضاءات بعد تصريحاته حول محاسبة من يتطاول على قطر، وذلك بحسب تصريحات سابقة لسمير بالطيب، عضو المجلس الوطني التأسيسي عن الكتلة الديمقراطية الذي أكد أن اللائحة حملت تواقيع أكثر من 75 نائباً.