جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أغرب سؤال طرح على هاجر سعد الدين

الاحد 02 يونية 2013 | 04:40 مساءً
القاهرة - سناء الطويلة
985
أغرب سؤال طرح على هاجر سعد الدين

تعد صاحبة أشهر صوت عرفناه عبر الأثير، وأول امرأة تتولى رئاسة إذاعة القرآن الكريم، كذلك هي أول من قدم برنامج يتناول فقه المرأة في الإعلام العربي، ومنحت لقب رسول السلام من الأمم المتحدة عام 1996، إنها الإعلامية هاجر سعد الدين.

سعد الدين عالجت مسائل وقضايا كثيرة خاصة بالمرأة على اختلاف مراحلها العمرية كبنت، وزوجة ، وأم، ومطلقة، وأرملة، وحظيت برامجها بقبول واسع لدى الجماهير، التي عرفتها من خلال صوتها، وثقافتها الدينية والفقهية، وإدارتها للنقاش حول المسائل الفقهية مع ضيوفها.

الإعلامية الشهيرة تولت رئاسة لجنة اختيار قراء القرآن الكريم في الإذاعة، لمدة ست سنوات، رفضت خلالها مشاركة المرأة في مسابقات اختيار قراء القرآن الكريم للإذاعة والتلفزيون، وذلك استنادًا على قوله تعالى «فلا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ»، لأن قراءة المرأة للقرآن تمايل وارتفاعات وانخفاضات الصوت، ما يعدّ خضوعاً في الصوت ومسبّباً فتنة للرجال وطالما يتوافر رجال فلا داعي مطلقاً للاستعانة بالمرأة في هذا المجال.

ومن أغرب المواقف التي قابلتها أثناء تقديمها لبرنامج «رأي الدين» مع الشيخ عطية صقر رحمه الله،حين أرسل مستمع من لبنان يسأل عن حكم الدين في جلوسها مع الشيخ صقر لتقديم البرنامج على اعتبار أنه خلوة، فردت عليه بأنه لا خلوة في الأمر، فمعنا في الأستوديو مهندس صوت ومخرج البرنامج.

يذكر أن أهم البرامج التي قدمتها «رأي الدين»، «فقه المرأة»، «الموسوعة الفقهية»،«فقه المرأة في رمضان»،«بغداد تاريخ وحضارة»، وغيرها العديد من البرامج.