جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

عبد الرحمن أحمد شعلان أول مصارع مصري عربي للسومو

الاثنين 03 يونية 2013 | 01:25 مساءً
القاهرة - Gololy
547
عبد الرحمن أحمد شعلان أول مصارع مصري عربي للسومو

حصل المصري عبد الرحمن أحمد شعلان، أول مصارع سومو من إفريقيا والعالم العربي، على ترقية بصعوده إلى المستوى الثاني من اللعبة في اليابان، ورفع اتحاد السومو الياباني شعلان البالغ من العمر 21 عاما،  الملقب في الحلبة بـ"أوسوناراشي" أي "عاصفة الرمال الهوجاء"، إلى درجة "جيوريو" المؤلفة من مصارعين مصنفين بين المركزين 43 و70.

شعلان قال: "أنا سعيد جدا، سأعمل بجهد، وأطمح لأكثر من هذا من خلال المزيد من الممارسة، أعجبتني قوة مصارعي السومو الذين يتصرفون وكأن شيئا لم يكن على الرغم من خسارتهم أو شعورهم بالتعب"، مضيفا أريد أن يفهم العالم السومو.

المصري الذي يبلغ طوله 189 سنتيمترا ووزنه 145 كيلوجراما، استهل مشاركته في مارس 2012، وخسر 6 مباريات فقط من أصل 49 في 7 دورات خاضها، وفي آخر دورة خاضها في طوكيو الشهر الحالي، فاز بكل مبارياته السبع، لكن المهمة ستكون أصعب الآن على "أوسوناراشي"، حيث يخوض المصارعون في أول درجتين 15 مباراة على الأقل في كل دورة.

يعتبر شعلان واحدا من الأجانب القلائل الذين يلعبون السومو ومن أوائل المتنافسين المسلمين، وقد وعد مدرب شعلان وهو مصارع سابق ملقب بأوتاكي بأن يحافظ على لياقة تلميذه البدنية، واستبدل الحمية المتبعة بعصيدة من اللحم والخضار والسمك تسمى "شانكونابي" ويتناولها المصارعون يوميا، وقال المدرب: عندما نقدم أضلع الخنزير نحضر له أضلع الدجاج، وعندما نستعمل لحم الخنزير في "شانكونابي"، نقدم إليه طبقا آخر، وأضاف لكنني أريده أن يعتاد تقاليد عالم السومو بطريقة مختلفة.

يذكر أن شعلان كان قد وصل إلى مستوى الاحترافية، بعد فوزه بميدالية برونزية في بطولة السومو العالمية للمبتدئين سنة 2008 وبميدالية برونزية في دورة العام 2010.