جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

صالح المغامسي: فتوى شرب بول مجاهدي سوريا روَّج لها شبيحة بشار

الاثنين 03 يونية 2013 | 01:10 مساءً
القاهرة - Gololy
2416
صالح المغامسي: فتوى شرب بول مجاهدي سوريا روَّج لها شبيحة بشار

نفى الداعية السعودي الشيخ صالح بن عواد المغامسي، إمام وخطيب مسجد قباء بالمدينة المنورة، التصريحات التي نسبت إليه المتعلقة بـ«شرب أبوال المجاهدين»، مؤكدًا أن مجاهدي الشام أجل وأعقل من أن يصدقوا مثل هذه الترهات.

المغامسي قال في بيان نشره مكتبه: «إنه لا صحة إطلاقًا لهذا لتصريح لا لفظًا ولا معنى، وأن مثل هذه التصريحات تم نسبتها إلى أهل العلم إرجاف وخبال نهى الله عنه، وأن المجاهدين الشرفاء بالشام هم أجل وأعقل من أن يصدقوا كلامًا مثل هذا».

البيان الصادر عن مكتب المغامسي أشار إلى أن التصريحات المفبركة والمنسوبة كذبًا للشيخ روجتها وسائل الإعلام التابعة لنظام بشار الأسد، ومواقع شيعية، وبعض المواقع الأخرى المؤيدة لنظام الأسد.

الشيخ المغامسي أكد في بيانه أنه لم يسبق له أبدًا التعاون مع قناة «وصال» ومن جانبها، كذَّبت إدارة قناة وصال الفضائية عبر صفحتها الشخصية بموقع «تويتر»، ما نُسب للشيخ صالح المغامسي مؤكدةً أن الشيخ لم يظهر بها قطعياً والإشاعات «الغبية» غير مستغربة من شبيحة بشار.

يذكر أن خبر فتوى شرب أبوال المجاهدين الذي روج له شبيحة بشار الأسد قد تحدث عن  مقابلة خاصة أجراها الشيخ المغامسي مع قناة «وصال» الفضائية، ونسبت إليه تصريحات أدلى بها في تلك الحلقة المزعومة.