جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

سلمان العودة: موقع مصر الريادي لا يزال فارغًا

الثلاثاء 04 يونية 2013 | 03:03 مساءً
القاهرة - Gololy
364
سلمان العودة: موقع مصر الريادي لا يزال فارغًا

دعا الدكتور سلمان العودة الأمين العام المساعد لاتحاد العلماء المسلمين، إلى ضرورة أن تستعيد مصر مكانتها وتتجدد أواصر الحب والوصل مع محيطها العربي والإسلامي، فهي دائما تولد من جديد ومكانها الريادي لا يزال فارغًا لم يسد!.

 العودة قال خلال مقاله«أصبحت مصريًا» المنشور بصحيفة «الأهرام»: «إن مصر كانت على مدار تاريخها محضًا للأدباء والعلماء والإعلاميين والفنانين والتجار، قبل أن تنشغل بآلامها الذاتية وتنكفئ على نفسها».

 الداعية السعودي أضاف: إن قادة الحراك الوطني وزعماء التحرير مروا من هنا أو استقروا هنا، مؤكدا أن مصر كانت تملك القدرة علي استيعاب المهاجرين وصناعة المجال الحيوي لأطروحاتهم وإبداعهم، واصفا القاهرة بأنها «منصة انطلاق للطاقات والمواهب ومنطقة جذب للموهوبين».

 العودة أشار إلى أن المرء قد يظل مغمورًا بين أهله فإذا انتقل إلي مصر أشرق واشتهر!, حتى كان الأب يحفز ولده علي التفوق ليتمكن من الحصول علي بعثة إلي مصر, وإذا عاد فإنه يصبح شخصية مرموقة بين معارفه.

 غير أن العودة أبدى أسفه لهجرة الشباب إلى خارج مصر متسائلا: لست أدري ما الذي تغير حتى صار الشاب المصري يبحث عن فرص الهجرة غير المشروعة إلي أوربا, وهو الحلم الغامض الذي غالبا ما ينتهي بالكارثة!.

 في الوقت نفسه أثارت تغريده نشرها الشيخ العودة جدلا واسعا بين متابعيه، حيث قالت متابعه: ماذا تقصد يا شيخ بمقالك «أصبحت مصريا»  في هذا الوقت الذي أصبحت مصر فيه من أسوء الدول أمنيا وثقافيا وأخلاقياً !!، فرد العودة بقوله: «هذا حكم جائر على مصر وأهلها».