جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

توني بلير: المسلمين هم المشكلة وليس الإسلام

الاربعاء 05 يونية 2013 | 04:04 مساءً
القاهرة - Gololy
391
توني بلير: المسلمين هم المشكلة وليس الإسلام

حالة من الجدل أثارها رئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير، بعد تصريحاته الأخيرة، بشأن حادث مقتل الجندي البريطاني لي ريجب، والتي قال فيها إن هناك مشكلة لدى معتنقي الدين الإسلامي.

بلير كتب في مقاله الأسبوعي في صحيفة «ميل أون سانداي»: «إن هناك مشكلة تتعلق بمعتنقي إيديولوجيات تجد بذورها من داخل الإسلام، وعلينا أن نضع هذا على الطاولة وأن نكون صادقين بشأنه».

رئيس الوزراء البريطاني السابق تساءل ماذا يجعل أقلية من الإسلاميين لها رؤيتها الخاصة جدًا ورد فعلها الخاص بشأن العالم، يبدو صوتها عاليًا ومنظمة بكيفية جيدة.

بلير تابع إن المشكلة ليست مع الإسلام كدين بل مع مسلمين يسيئون إلى الإسلام، فالدين الإسلامي دين سمح لا يجب تشويهه بأفعال قلة متشددة، وحث الحكومة على أن تكون صادقة، وتعترف بأن هناك مشكلة مستشرية.

كما اقترح بلير أن يتم تعليم الأطفال داخل بريطانيا وخارجها بشأن مكان الدين في المجتمع، بعد أن أصبحت بذور الإرهاب والتشدد المستقبلية بادية للعيان.

وذكّر أنّ الحل الأمني وحده لم يجد مع الدول الشيوعية التي وجدت الحل في الحرية، وهو ما ينبغي أن يتم عمله للتعامل مع الظاهرة الحالية.

في الوقت نفسه شارك تومي روبنسون مؤسس رابطة الدفاع الإنجليزية إلى التعبير عن مشاطرته آراء بلير قائلا: في تغريدة له «بلير أكّد كل ما نقوله».