جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

رافاييل نادال: لا أتخيل تحقيق إنجازات فيدرر

الاربعاء 12 يونية 2013 | 09:43 صباحاً
القاهرة - Gololy
343
رافاييل نادال: لا أتخيل تحقيق إنجازات فيدرر

اعترف لاعب التنس رافاييل نادال، أن مسافة طويلة جدا تفصله عن معادلة أو تخطي انجاز غريمه روجيه فيدرر الذي حصد 17 لقبا في الفردي في البطولات الأربع الكبرى للتنس.

اللاعب الإسباني كان قد فاز بلقبه الثامن في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس يوم الأحد الماضي، بعدما أكمل لتوه عامه 27 ليرفع عدد ألقابه في البطولات الأربع الكبرى إلى 12 من بينهم لقبان في ويمبلدون وانتصاران في أمريكا المفتوحة واستراليا المفتوحة، وقال نادال في مقابلة مع صحيفة "ماركا" الرياضية اليومية: "أرى أن سنوات ضوئية تفصلني عن معادلة رقم فيدرر وهو شيء لا يخطر على بالي حتى التفكير فيه".

السويسري روجيه فيدرر الذي سيكمل عامه 32 في أغسطس المقبل، فاز بآخر ألقابه في الفردي بالبطولات الأربع الكبرى في ويمبلدون 2012 لكنه لا يزال المصنف الثالث عالميا، ويملك فرصا أخرى لإضافة لقب كبير آخر على الأقل لحصيلته قبل أن يعلن اعتزاله.

فوز نادال ببطولة فرنسا المفتوحة، كان اللقب السابع الذي يحققه منذ عودته في فبراير من إصابة أبعدته لسبعة أشهر بسبب مشكلة في الركبة، كما وصل إلى النهائي في بطولتين شارك فيهما وهما مونت كارلو وفينا ديل مار وسيأخذ فترة قصيرة من الراحة قبل أن يستعد لويمبلدون.

وردا على سؤال عن الأشياء التي ساعدته على حصد 12 لقبا في البطولات الأربع الكبرى قال نادال: الأشياء المعتادة.. لم تكن هناك أمور خاصة، لحسن الحظ يرافقني دوما فريق يساندني في الحلوة والمرة، الحظ خدمني بوجود أسرتي وأصدقائي حولي ولقد ساعدوني كثيرا، مضيفاً السفر كثيرا حول إسبانيا والعالم والشعور بأنك محبوب يمنحك رضا ذاتي وطاقة كبيرة لمواصلة النجاح.