جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو يتعرض لمحاولة اغتيال

الاربعاء 12 يونية 2013 | 09:21 صباحاً
القاهرة - Gololy
391
الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو يتعرض لمحاولة اغتيال

كشفت وزارة الداخلية في فنزويلا، أن السلطات أحبطت محاولة لاغتيال الرئيس نيكولاس مادورو، حيث قال وزير الداخلية ميجيل رودريجيز توريس خلال تصريحات تليفزيونية:  إن المخطط وضعته ثلاث مجموعات شبه عسكرية، اعتقل اثنتان منها فيما البحث جار للقبض على المجموعة الثالثة.

توريس  أضاف وفق ما نقلت عنه شبكة "سي.إن.إن" الإخبارية أنه جرى اعتقال تسعة كولومبيين على علاقة بالمخطط، شمال غرب البلاد قبل وصولهم إلى العاصمة كراكاس، مشيراً إلى أنهم استنتجوا أن الخطة تقف وراءها بوجوتا عاصمة كولومبيا، وذلك لتهديد حياة الرئيس وزعزعة الاستقرار في كراكاس، إذ يتهم مادورو كولومبيا بشن "حملة دنئية" ضد حكومته الجديدة.

التوتر بين الدولتين الجارتين كان قد تصاعد بعد استقبال كولومبيا لزعيم المعارضة في فنزويلا هنريك كابريلاس، الذي احتج على نتائج الانتخابات الرئاسية الأخيرة في كراكاس.

وكانت لجنة الانتخابات في فنزويلا أعلنت في وقت سابق، انتهائها من النظر في الطعون المقدمة من طرف المعارضة، بحق نتائج الانتخابات الرئاسية التي فاز بها مادورو في أبريل الماضي، وأكدت اللجنة في قرارها النهائي فوز مادورو أمام منافسه زعيم المعارضة هنريك كابريلاس بفارق 1.5 % من إجمالي الأصوات.