جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

وزيرة التنمية الأردنية ريم أبو حسان تتسبب في انتحار شاب

الخميس 13 يونية 2013 | 10:51 صباحاً
القاهرة - Gololy
827
وزيرة التنمية الأردنية ريم أبو حسان تتسبب في انتحار شاب

أقدم شاباً أردنيا على إضرام النار بنفسه، محاولا الانتحار، وذلك لرفض وزيرة التنمية الاجتماعية ريم أبو حسان مقابلته، وقد توفي، بحسب مصدر طبي أردني.

الطبيب عصام الشريدة مدير مستشفى البشير الحكومي قال: إن أحمد روبين 23 عاما، الذي أدُخل إلى المستشفى وكان يعاني من حروق بدرجات متعددة توفي متأثراً بحروقه، التي كانت تغطي أكثر من 90% من جسده وحالته صعبة جدا ولم نتمكن من إنقاذه.

الشاب الأردني، وهو يتيم، كان قد أشعل النار بنفسه أمام مبنى وزارة التنمية الاجتماعية في عمان بعد رفض الوزيرة ريم أبو حسان مقابلته، التي أوضحت لاحقا أنها كانت في جولة مع رئيس الحكومة.

فواز الرطروط، المتحدث الرسمي باسم وزارة التنمية الاجتماعية قال: إن روبين يتلقى من الوزارة معونة وطنية متكررة بقيمة 90 دينارا ما يعادل حوالي 130 دولار، بالإضافة إلى التأمين الصحي، وهو أحد المستفيدين من خدمات الوزارة منذ صغره، وقد ساهمت في نفقات زواجه ومشروع صغير لبيع القهوة، كما أن اسمه مدرج على قوائم المرشحين للاستفادة من مساكن الأسر الفقيرة. بحسب وكالة فرانس برس.

حالة الانتحار هذه تُعد  الخامسة من نوعها في الأردن خلال أقل من عامين، كان آخرها انتحار أردني 31 عاما حرقا، إثر فصله من العمل بشركة الكهرباء في مايو 2012، حيث يشهد الأردن الذي يعاني من أوضاع اقتصادية صعبة، منذ نحو عامين ونصف تظاهرات تطالب بإصلاحات سياسية واقتصادية ومكافحة الفساد رغم تراجع وتيرتها مؤخرا.