جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

اتهام سلفيو برلسكوني بمحاولة قتل القذافي

الجمعة 14 يونية 2013 | 02:48 مساءً
القاهرة - Gololy
410
اتهام سلفيو برلسكوني بمحاولة قتل القذافي

ذكرت مصادر أن رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق سيلفيو برلسكوني، كان يريد إنهاء الحرب الأهلية الليبية بإجراء عملية سرية لقتل صديقه معمر القذافي.

المصدر المقرب من الدوائر الأمنية الوطنية قال: كان لدينا رئيس وزراء خلال الأزمة الليبية، قال في إشارة للقذافي لأجهزة الاستخبارات: لماذا لا تقتلوه؟ وذلك بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

صحيفة "إيل فاتو كوتيديانو" كانت قد نشرت في صفحتها الرئيسية أقوالا مماثلة، وأجرت حوارا مع وزير الدفاع إيجناتسيو لاروسا الذي كان يتولى الوزارة أثناء حكم برلسكوني، ومع ذلك نفى باولو بونايوتي المتحدث باسم برلسكوني التقرير.

وبعد تسعة أشهر على مقتل السفير الأمريكي في ليبيا في حادث اعتداء بنغازي، أعلن وزير الخارجية جون كيري عن تعيين سفيرة جديدة، وقد عينت دوبرا جونز، وصدق مجلس الشيوخ على تعيينها وأقسمت اليمين خلال احتفال أقيم في وزارة الخارجية.

كيري قال إن المهمة الدبلوماسية لجونز التي تتقن العربية ليست مجرد مهنة، إنها دعوة ورسالة، مؤكداً أن جونز سوف تجسد حلم الشعب الليبي في العيش بحرية وممارسة حقوقه في العيش بديمقراطية.

يذكر أن المحكمة الليبية أرجأت جلسة محاكمة المتهمين البغدادي المحمودي، والمبروك زهمول، وعامر ترفاس من رجال النظام السابق إلى السابع من أغسطس المقبل.