جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الأمير فيليب يخضع لجراحة بدون تخدير

الاثنين 17 يونية 2013 | 11:53 صباحاً
القاهرة - Gololy
444
الأمير فيليب يخضع لجراحة بدون تخدير

خضع الأمير فيليب، زوج الملكة إليزابيث الثانية، لعملية جراحية في المعدة، وذلك بحسب ابنه الأمير تشارلز الذي زاره في المستشفى.

دوق إدنبره تلقى زيارة من حفيديه وليام وهاري وحفيدتيه أوجيني وبياتريس، وكان الأمير فيليب أدخل الخميس الماضي إلى عيادة «لندن كلينيك» الخاصة.

القصر الملكي كشف أن دوق ادنبره خضع لعملية جراحية في المعدة من دون تخدير عام وأنه تجاوب معها بطريقة مرضية، من دون أن يعطي تفاصيل عن مرضه، وقبيل دخوله إلى المستشفى بساعات، شارك الأمير في حفل نظم في حدائق باكينجهام والبسمة تعلو وجهه.

الأمير فيليب الذي يبلغ من العمر 92 عاماً عرف بنشاطه الكبير، إلا أنه عانى في الأشهر الثمانية عشر الأخيرة مشاكل صحية لم تمنعه من تلبية عشرات الالتزامات الرسمية، وهذه هي المرة الرابعة التي يدخل فيها الأمير فيليب إلى المستشفى منذ نهاية العام 2011، وخضع لعملية طارئة في شريان تاجي مسدود في ديسمبر 2011.

وفي العام 2012، أدخل المستشفى مرتين لإصابته بالتهاب في البول كان أولها بعد أن أمضى ساعات طويلة واقفاً تحت المطر خلال العرض المائي الذي نظم بمناسبة اليوبيل الماسي للملكة في ذكرى مرور ستين عاماً على اعتلائها العرش.