جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أحمد جمال: الجيش عطلني.. ولهذا لا أكون في حالتي الطبيعية في Arab Idol

الاثنين 17 يونية 2013 | 02:27 مساءً
490
أحمد جمال: الجيش عطلني.. ولهذا لا أكون في حالتي الطبيعية في Arab Idol

رفض المشترك المصري أحمد جمال في برنامج Arab Idol2 تشبيهه بالفنان اللبناني فضل شاكر، وقال: «اعتقد أن الناس شبهونني بالفنّان المعتزل فضل شاكر لأنني أغني بإحساس وهدوء وخامة صوت، ولكن الفنان فضل شاكر قامة كبيرة في «المزيكا»، وهو تاريخ كبير، وأنا أحب أن أكون بشخصيتي من دون أن يقال لي إنني أشبه أحداً».

وفي الوقت الذي أكد فيه جمال أن الشعب المصري ينتظره يومي الجمعة والسبت ليدعموه ويصوتوا له، إلا أنه كشف عن أنه يشعر بوحدة في لبنان، وبرر ذلك قائلاً: «لا أرى الدعم لي في لبنان، وأتمنى أن يصل دعم الناس التي تحبني كي أشعر به، كما أنني لا أحب أن أشعر أنني لوحدي فلا أرى إلا جمهور زياد خوري ومحمد عساف».

وأضاف: «الدعم يأتي لبعض المشتركين دون غيرهم؛ وأتكلم عن الدعم المعنوي، ولو كان هناك وجود لجمهور مصري لكان هذا الأمر «يفرق معاي جداً»، سواء قبل الحلقة أو بعدها؛ وهذه من الأسباب التي تجعلني لا أكون في حالتي الطبيعية».

أحمد جمال بدأ يشعر بحبه للموسيقى منذ أن كان في العاشرة من عمره، ثم قررت دراسة الموسيقى في معهد الموسيقى العربية، حيث تعلم الموسيقى الشرقية والعزف على العود، ثم درس الصيدلة تلبية لرغبة والديه وجده، وطوال فترة الكلية كان يقوم بتنزيل أغاني «منفردة» على موقع يوتيوب.

Arab Idol لم يكن الخطوة الإحترفية الأولى في مشوار أحمد جمال الغنائي، حيث سبق وغنى تتر مسلسل «بيت الباشا» وهي الفرصة التي قدمها له الموسيقار الراحل عمار الشريعي، وكانت خطوة ساعدته في توثيق علاقته بأهل الفن، إلا أن بعدها اضطر لتقديم واجب الخدمة العسكرية بحسب ما أوضح قائلاً: «أتت فترة الخدمة العسكريّة بالتزامن مع انطلاق أعمال الثورة المصرية وميدان التحرير، فكانت عيني على برنامج «Arab Idol2»، لأنّني في الموسم الأول لم يُحالفني الحظّ بالمشاركة».