جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ماذا قالت رئيسة البرازيل ديلما روسيف على الاحتجاجات الرافضة لكأس العالم؟

الخميس 20 يونية 2013 | 09:29 صباحاً
القاهرة - Gololy
426
ماذا قالت رئيسة البرازيل ديلما روسيف على الاحتجاجات الرافضة لكأس العالم؟

تصاعدت وتيرة الاحتجاجات بشكل غير مسبوق في البرازيل، وذلك لارتفاع تكاليف استضافة كأس العالم لكرة القدم العام المقبل، وشهدت مدينة "ريو دي جانيرو" خروج أكثر من 100 ألف شخص في مظاهرة لم تشهد لها البرازيل مثيلاً منذ 21 عاماً.

مناهضو استضافة البرازيل لكأس العالم استغلوا إقامة بطولة كأس القارات، لتكثيف احتجاجاتهم وتنظيم فعاليات يومية وسط حالة من التوتر الأمني، والمخاوف من اقتحام المتظاهرين للملاعب التي تستضيف البطولة التي يشارك فيها أبطال قارات العالم.

رئيسة البرازيل ديلما روسيف قالت إنها  فخورة بعشرات الآلاف من المتظاهرين الذين خرجوا في مدن عدة في البلاد، للمطالبة بتحسين التعليم والمدارس ووسائل النقل، مؤكدة في أول تعليق لها منذ بدء الاحتجاجات، أن حكومتها تستمتع إلى الأصوات الداعية إلى التغيير.

روسيف أضافت: إن البرازيل استيقظت دولة قوية، وإن حجم المسيرات التي شهدتها البرازيل دليل على متانة ديمقراطيتنا، وإنه من الجيد أن ترى عددا كبيرا من صغار السن والبالغين، الحفيد والأب والجد، الكل يحمل العلم البرازيلي ويردد النشيد الوطني من أجل وطن أفضل، مشيرة إلى أن حكومتها وفرت سبل حياة أفضل لنحو  40 مليون من أبناء الطبقة المتوسطة، ولكن يجب القيام بالمزيد من لتوفير خدمات صحية وتعليمية مجانا.

وكانت الاحتجاجات بدأت بالمطالبة بإلغاء قرار زيادة تعريفة الحافلات، ثم تحولت إلى مظاهرات حاشدة في شتى أنحاء البلاد ضد سياسات الحكومة.

وتعد المظاهرات التي تشهدها البرازيل الأكبر منذ عام 1992 عندما خرج الآلاف آنذاك للمطالبة بمحاكمة الرئيس البرازيلي الأسبق فرناندو كولور دي ميلو، ومن المتوقع أن تخرج مظاهرات في مدن برازيلية عدة خلال الأيام المقبلة.