جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ماذا قالت صحيفة الجارديان عن فوز محمد عساف بلقب Arab Idol؟

الاحد 23 يونية 2013 | 09:18 صباحاً
ترجمة - فتحي خلاف
596
ماذا قالت صحيفة الجارديان عن فوز محمد عساف بلقب Arab Idol؟

اهتمت صحيفة الجارديان البريطانية بفوز الفلسطيني محمد عساف بلقب مسابقة أراب أيدول في موسمها الثاني وقالت في تغطيتها: لم يكن يتوقع أحد أن يصل ذلك الشاب الفلسطيني البالغ من العمر 22 سنة الذي شُوهد أول مرة يرتدي جينز رث ويحمل عودا في يده، عندما كانت الفرقة المكلفة بالبحث عن الكفاءات في الغناء بالعالم العربي من برنامج محبوب العرب أو« Arab Idol» تجوب شوارع غزة تحاول أن تحط شباكها علي كل صاحب موهبة غنائية.

الصحيفة تابعت: لم يدر بخُلد محمد عساف الذي يدرس الإعلام في جامعة غزة، أنه سوف يصل إلي الليلة النهائية، بل وكان الأبعد أملا أن يفوز باللقب في النسخة العربية من البرنامج العالمي« Arab Idol» وهو البرنامج الأكثر شعبية في مجال الغناء الذي يُبث على تلفزيون الـ MBC .

وأضافت: من المعروف الآن على نطاق واسع مناداة عساف باسم " توم كروز العرب" نظرا الشبه الكبير بينه وبين الممثل الأمريكي. وكان العالم العربي قد كتم أنفاسه ليلة السبت بعدما اشتدت المنافسة في "عرب أيدول" ووصلت إلى ذروتها لاختيار الفائز باللقب وقد صاحب إعلان لجنة التحكيم نبأ فوز عساف إقامة العديد من الاحتفالات الضخمة في فلسطين.

عساف الذي سرق القلوب، ونجح في توحيد جميع الفلسطينيين، قالت عنه صحيفة إسرائيلية في الأسبوع الماضي انه حصل على دعم من رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، ورئيس الوزراء وجميع المسئولين الفلسطينيين الآخرين ".

من خلال هذه المسابقة التي استمرت لمدة ثلاثة أشهر، والتي جذبت الشباب وغيرهم من الفنانين من معظم الدول العربية، لم يتوقف أبدا إعجاب لجنة التحكيم بعساف، تلك اللجنة التي تضم أربعة من المطربين والموسيقيين الأكثر شعبية  في العالم العربي

وإلى جانب صوته القوي، ظهر عساف من خلال المسابقة شخص قوي ومحبب ذو ثقة بنفسه بينما كان يشُاد باختياراته من الأغاني للمطربين أمثال الموسيقار محمد عبد الوهاب، الذي يعتبر واحدا من أعظم الموسيقيين في التاريخ العربي.

وكان أكثر عضو من لجنة التحكيم أعُجب بعساف هي النجمة الإماراتية أحلام، وبدا ذلك عندما وقفت وبدأت في الصراخ لتؤكد كم هو جميل صوته قائلة:«أنت يا محمد نجم ... نجم حقيقي، صوتك وأداءك لا يصدق، استطيع أن أقول لكم أنني لم أسمع بصوت أفضل من هذا من أكثر من 10 أعوام».