جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بالصور.. صحيفة بريطانية تكشف تفاصيل زيارة يوسف القرضاوي السرية لأمريكا

الجمعة 28 يونية 2013 | 02:01 مساءً
القاهرة - Gololy
382
بالصور.. صحيفة بريطانية تكشف تفاصيل زيارة يوسف القرضاوي السرية لأمريكا

كشفت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية أسرار وتفاصيل اللقاء السري الذي تم في واشنطن بين كبار مسئولي مجلس الأمن القومي التابع للبيت الأبيض، مع الدكتور يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي للمسلمين، والشيخ عبدالله بيه الذي يتقاسمه قيادة الاتحاد.

الصحيفة قالت: «إن الاجتماع عقد في الثالث عشر من يونيو الجاري في نفس اليوم الذي أعلنت فيه إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما تسليح فصائل المعارضة السورية، بعد إعلان الرئيس السوري بشار الأسد نيته استخدام الأسلحة الكيميائية ضد شعبة».

الصحيفة أضافت: «إن بن بيه قام بحذف البيانات التي كانت منشورة على موقعه على الانترنت باللغة الإنجليزية، والتي تضمنت «أنه التقى بمستشار الأمن القومي توم دونيلون في ذلك اليوم ومدير العلاقات العامة بالبيت الأبيض، وعدل المنشور على الموقع ليصبح «إنه التقى بممثلين عن سبع وكالات حكومية ونائب مدير العلاقات العامة في البيت الأبيض دون الإشارة إلى دونيلون».

كما كتب بن بيه على موقعه في الأيام التي تلت ذلك الاجتماع أنه: «زار البيت الأبيض حيث التقى مع السيدة جايل سميث، وهى مساعد بارز للرئيس باراك أوباما، والسيد رشاد حسين، سفير الولايات المتحدة لدى منظمة المؤتمر الإسلامي».

التقرير الذي نشرته الصحيفة جاء فيه أن الشيخ بن بيه وصف الداعية الإسلامي يوسف القرضاوى بأنه «جبل على ذروته نافذة ضوء وأنه رجل إصلاحي ينشر الحكمة والمعرفة»، كما أصدر بن بيه بياناً يدعو فيه المثقفين إلى تبنى نهجاً لتجريم إهانة النبي محمد عليه الصلاة والسلام، أو الإسلام.

جدير بالذكر أن القرضاوى ممنوع من دخول الولايات المتحدة وبريطانيا بسبب دعمه للمقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال الإسرائيلي.

يوسف القرضاوي
يوسف القرضاوي