جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

سهى عرفات: أنتظر نتائج تحليلات رفات أبوعمار بقلق

السبت 29 يونية 2013 | 09:50 صباحاً
القاهرة - Gololy
522
سهى عرفات: أنتظر نتائج تحليلات رفات أبوعمار بقلق

بعد أن تردد مؤخراً بأن الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات ، توفي عن طريق "تسمم"، فقد أجرت أرملة الراحل السيدة سهى عرفات مقابلة في مالطا مع ريتشارد سيمنز، تحدثت خلالها عن قرارها باستخراج جثة الراحل ياسر عرفات لمعرفة إن كان مات مسموماً أم لا.

سيمنز الذي أجرى المقابلة في مالطا قال: إن الشائعات ازدادت في عام 2004 حول سبب وفاة عرفات، فمنهم من قال إنه توفي جراء سكتة قلبية أو تسمم غذائي أو بواسطة مادة البولونيوم أو الايدز، مضيفاً: تم استخراج رفات عرفات بناء على طلب من أرملته لمعرفة سبب وفاته العام الماضي، وسيتم الكشف عن نتائج هذه الفحوصات قريباً، بحسب صحيفة الإندبندنت.

سهى عرفات كانت قد اتخذت هذه الخطوة، بفحص رفات عرفات بعد كشف قناة الجزيرة القطرية، بأن بعض المتعلقات الشخصية لعرفات التي أعطتها إياهم تحتوي على مادة البولونيوم السامة، وهذه المادة النادرة ذات الإشعاع العالي هي نفسها التي استخدمت لقتل الجاسوس الروسي السابق الكسندر ليتفينينكو في لندن عام 2006.

سيمنز قال إنه في حال ثبوت تسممه بمادة البولونيوم 210، فإن أصابع الاتهام ستتجه نحو عدد قليل من البلدان ومنها اسرائيل.

سهى عرفات قالت: لا أستطيع اتهام أي جهة بقتله، مشيرة إلى أنه عليها الانتظار لمعرفة نتائج التحليلات، وفي حال أتت النتائج ايجابية، فسنرفع القضية أمام المحكمة الجنائية الدولية، أنا قلقة حول نتائج هذه الفحوصات لأنها هامة للغاية، وتراودني الكثير من المشاعر المختلطة حالياً.