جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

«الهلال الأحمر»تصدر كتاباً عن مشاريعها التنموية منذ 1966

الخميس 11 يوليو 2013 | 11:03 صباحاً
القاهرة-Gololy
328
«الهلال الأحمر»تصدر كتاباً عن مشاريعها التنموية منذ 1966

أصدرت جمعية الهلال الأحمر الكويتية كتابا اليوم بعنوان"المشاريع التنموية للهلال الأحمر الكويتي"يتناول المشاريع التي قامت بها الجمعية منذ تأسيسها عام 1966 إلى الآن.

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية برجس البرجس أن الكتاب يتناول مختلف المشاريع التي قامت بها الجمعية منذ تأسيسها كبناء المدارس والمستشفيات والقرى ومحطات توليد المياه وحفر الآبار وغيرها.

وأضاف البرجس أن الكتاب بمنزلة وثيقة مرجعية لمسيرة عمل الجمعية والصعوبات والتحديات التي واجهتها والنجاحات التي حققتها أثناء إقامة المشاريع التنموية في الدول التي تتعرض لكوارث طبيعية.

وذكر أن الكتاب يعبر عن الصورة المشرقة للعمل الإنساني الذي قامت به الكويت متمثلة بالهلال الأحمر في الدول المنكوبة حول العالم مبينا أن الكتاب يضيء على مشاريع قامت بها الجمعية في اندونيسيا وقصة بناء قرية جابر الأحمد الجابر الصباح في "باندا اتشيه"انتهاء ببناء مدرسة المباركية في القرية نفسها.

وأشار إلى أن الكتاب يتناول أيضا بناء مستشفى جمعية الهلال الأحمر الكويتية في مدينة طرابلس اللبنانية الذي افتتح في مارس الماضي.

كما يسلط الضوء أيضا على المشاريع التي قامت بها في الجمعية في كل من تايلند والمالديف وبنغلادش وباكستان والصومال ومشاريع الدعم للشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أن الجهود المخلصة من قبل الجمعية لاسيما على الصعيدين الإنساني والاجتماعي هي امتداد للقيم الدينية والثقافة الاجتماعية القائمة على التعاضد والتكافل.