جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

جمال عبدالناصر لـ Gololy: تماثلت للشفاء.. والتيار الديني مفضوح

الاحد 14 يوليو 2013 | 08:29 صباحاً
القاهرة - إبراهيم عبدالرازق
727
جمال عبدالناصر لـ Gololy: تماثلت للشفاء.. والتيار الديني مفضوح

أعرب الفنان المصري، جمال عبدالناصر، عن قلقه الشديد على مستقبل الثقافة والفن في مصر خلال المرحلة القادمة، بسبب الأوضاع السياسية التي تمر البلاد، معتبراً أن هذه الفترة من أصعب الفترات التي شهدتها "أرض الكنانة" عبر تاريخها.

جمال عبد الناصر، قال في حواره مع Gololy: "نحن نمر بفترة عصيبة وصعبة في مصر، فحال الأمة مثله مثل حال الثقافة والفن الجميع يمر بمرحلة غاية في القسوة، وبصفتي فنان ومهتم بالثقافة التي هي في الأساس شيء ضروري ومهم لأي شعب فهي بمثابة وعى للشعوب، ولا يمكن لأي فصيل أن يغيب وعى الشعب ولا يستطيع أي احد أن يرسم بسهولة علامة كروس، أو اكس على كل التاريخ والحضارة الممتدة عبر آلاف السنين للشعب المصري".

وأضاف "قد سبق وحزنت حزناً شديداً على ما جرى في العراق من سرقة لأضخم مكتبة في العالم لما تحتويه من تراث وحضارة وثقافة شعوب في محاولة لتغييب الشعب العراقي عن ماضيه".

وكان النجم المصري قد تغيب خلال السنوات الأخيرة عن الساحة الفنية بسبب إجراءه لعملية زراعة كبد، وعاد مؤخراً بعد استقرار حالته الصحية.

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] الفنان جمال عبدالناصر مع زوجته[/caption]

جمال، يؤكد على أن الشعوب لا تنمو إلا بالعقل ولا يستطيع أي فصيل يصل إلى الحكم أن يغيب العقل، ووصف السياسة بالقذرة قائلا: "السياسة للأسف لعبة قذرة في الأساس لكن الثقافة غذاء للشعوب وهى التي تضمن للشعوب تطورها، وأرى أن البقاء يكون دائما للثقافة واذكر هنا المقولة الشهيرة التي تقول "أعطني خبزا ومسرح أعطيك شعبا راقيا".

النجم المصري أوضح لـ Gololy أن ألاعيب تيار الإسلام السياسي مكشوفة وما يطلقه من تصريحات ومانشيتات ما هي إلا ستار من أجل التكالب على المناصب وإغلاق الفكر والعقل في كل المناحي، مؤكداً أن مصر طوال تاريخها ليست صبغة واحدة فهي تحتوى على كل الأشكال والتيارات ولكنها في النهاية نسيج واحد وطني.

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] الزميل إبراهيم عبدالرازق يحاور الفنان جمال عبدالناصر[/caption]

فنياً يشارك جمال عبدالناصر في مسلسل "العقرب"، الذي يعرض حالياً مع النجم الأردني منذر رياحنة والمخرج نادر جلال، وعن دوره يقول لـ Gololy: "أظهر   بــ"لوك جديد" ومختلف عن أعمالي السابقة، حيث أقوم بدور رجل الأعمال "نصار القرشي" الذي يعمل دائماً في الواجهة ولكنه يقوم بأعمال كثيرة تحت الترابيزة تجعل منه شخصاً شريراً غير مكشوف، كما أن هناك أعمال حرام تدور بينه وبين العقرب "جابر"، واللوك الجديد بسبب الشخصية لأنها تحب نفسها كثيراً وتهتم بالمظهر وتحب الحياة ومن هذا المنطلق أتواجد بهذا اللوك".