جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

التحقيق مع العداء أسافا باول

الاربعاء 17 يوليو 2013 | 09:46 صباحاً
القاهرة - Gololy
619
التحقيق مع العداء أسافا باول

قامت الشرطة الايطالية، بفتح تحقيقا بحق العداء الجامايكي أسافا باول، ومواطنته شيرون سيمبسون، ومعالجهما الفيزيائي الكندي كريس كسويريب.

العداءان الجامايكيان اللذان اعترفا بتناولهما مادة محظورة "منشطات"، في معسكر تدريبي في شمال ايطاليا، كانا قد غادرا البلاد مع معالجهما الفيزيائي بعدما داهمت الشرطة الفندق الذي يقيمون فيه، وذلك بحسب وكالة انسا الإيطالية.

مكتب الادعاء العام في اوديني، المدينة الأقرب إلى حيث كان يقيم العداءان، يقوم بالتحقيق للاشتباه في مخالفة القانون الذي يعاقب الأشخاص الذين يزودون أو يستخدمون المواد المنشطة، حيث أكد الادعاء العام أنه صادر 50 صندوقا تحتوي على مراهم ورذاذ وأشياء أخرى خلال تفتيش غرف باول وسيمبسون وكسويريب، وذكرت الوكالة أن الادعاء العام يبحث الآن عن مختبر بإمكانه إجراء الفحوصات على هذه المواد،

وكان باول صاحب الرقم القياسي سابقا في سباق 100 م أعلن في بيان انه تناول مواد منشطة نهاية يونيو الماضي خلال اختيار منتخب جامايكا للمشاركة في بطولة العالم لألعاب القوى 2013، التي تستضيفها موسكو من 10 إلى 18 أغسطس والتي لن يشارك فيها.

باول البالغ من العمر 30 عاما، والحاصل على ذهبية أوليمبياد بكين 2008 في سباق التتابع 4 مرات 100 م مع منتخب بلاده، كشف أن نتيجة الفحص الذي خضع له جاءت ايجابية، مشيرا إلى أنه تناول المادة المحظورة عن غير عمد.

وباول هو واحد من 5 رياضيين بينهم 3 عدائين في مسافات السرعة ثبت تناولهم منشطات خلال اختبارات انتقاء المنتخب الجامايكي لمونديال 2013.