جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

حسام عيسى وزير التعليم العالي.. تعرف عليه

الخميس 18 يوليو 2013 | 02:37 صباحاً
القاهرة - Gololy
317
حسام عيسى وزير التعليم العالي.. تعرف عليه

أدى الدكتور حسام عيسى، اليمين الدستورية في تشكيل الحكومة الجديد التي يرأسها الدكتور حازم الببلاوي، ليكون وزيرا للتعليم العالي، وذلك أمام رئيس الجمهورية المستشار عدلي منصور.

عيسى الذي ولد عام 1936 ، هو أستاذ القانون الدولي بجامعة عين شمس، و‫‫حاصل على الدكتوراه من جامعة السربون بفرنسا، ‬‬وقام بالتدريس في جامعات القاهرة وطوكيو باليابان والجزائر، و‫‫عمل مستشارا قانونيا للعديد من الهيئات الدولية منها اليونسكو وبعض الهيئات العربية، ‬‬و‫‫عمل بالسياسة منذ أن كان طالباً، حيث كان ‬‬عضوا بالمكتب السياسي للحزب الناصري سابقاً. ‬‬ ‬‬

عيسى كان عضواً في المجموعة القانونية لاسترداد ثروة مصر، وأحد مؤسسيها، وتضم نخبة من كبار أساتذة القانون في الجامعات المصرية، والتي كانت مهمتها متابعة أموال المصريين المنهوبة في الداخل والخارج، والعمل على تجميدها لحين استردادها وإعادتها إلى الشعب بالطرق القانونية‬‬.

‬‬

وكان قد أعلن رئيس لجنة تسيير الأعمال بحزب الدستور، استقالته من الحزب، ‬‬موضحا أن أسباب هذه الاستقالة محاولات التزوير التي يحاول البعض من خلالها ضمان البقاء الأبدي على مقاعد السلطة داخل الحزب.

‫‫وزير التعليم العالي الجديد كان قد اعتبر في تصريحات سابقة له أن مصر ضاعت بعد الإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس المعزول محمد مرسي‬‬، لرؤيته أنه بذلك قد ألغى الدولة، واختزلها في شخص محمد مرسي.