جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

إيفو موراليس يتهم أمريكا بالتجسس

الخميس 18 يوليو 2013 | 08:29 صباحاً
القاهرة - Gololy
286
إيفو موراليس يتهم أمريكا بالتجسس

أكد الرئيس البوليفي إيفو موراليس، أن أجهزة الاستخبارات الأمريكية لديها ولوج إلى الرسائل الالكترونية لأعلى السلطات في بوليفيا.

موراليس أشار إلى أن المعلومات بشأن التجسس على الرسائل الالكترونية للسلطات البوليفية، تم تقديمها له في مونتيفيديو من جانب "رؤساء أصدقاء" لم يسمهم، مضيفاُ: في الولايات المتحدة يمارسون التجسس، بالتأكيد للقيام بالتدخل من أجل الهيمنة، ولماذا يريدون الهيمنة؟ للاستيلاء على مواردنا الطبيعية، هذا هو جوهر القضية، على حد قوله.

كانت بوليفيا قد عرضت منح اللجوء السياسي لإدوارد سنودن، بعد كشفه معلومات عن عمليات تجسس كبيرة تمارسها الولايات المتحدة في العالم، حيث كان الرئيس موراليس خلال ظهوره في بلدة سوراتا الواقعة على بعد 150 كلم غرب لاباز، كرر عرض اللجوء السياسي من بوليفيا لإدوارد سنودن المستشار السابق للمعلوماتية في وكالة الأمن القومي الأمريكية.

يذكر أن سنودن يلاحق من جانب الولايات المتحدة بتهمة التجسس، بعد كشفه معلومات بشأن عمليات التجسس الإلكترونية الأمريكية في العالم،  وقال موراليس إن عملاء الاستخبارات الأمريكية هؤلاء لديهم رسائل الكترونية عائدة لأعلى سلطاتنا في بوليفيا، موضحاً أنه حصل على هذه المعلومات خلال مشاركته في قمة دول أمريكا الجنوبية، وعقدت مجموعة الدول الأمريكية الجنوبية هذه التي تضم 4 بلدان هي الأرجنتين والبرازيل والأورجواي وفنزويلا، كما أن بوليفيا في صدد الانضمام إليها، قمتها نصف السنوية الخميس والجمعة في مونتيفيديو.