جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أبو إسحاق الحويني يدعو مؤيدي مرسي لمراجعة أنفسهم

الجمعة 19 يوليو 2013 | 06:02 مساءً
القاهرة - Gololy
507
أبو إسحاق الحويني يدعو مؤيدي مرسي لمراجعة أنفسهم

قال الداعية الإسلامي الشيخ أبو إسحاق الحويني إنه متابع للحالة المصرية عن كثب، وأنه لم يغب عن المشهد قط، بينما وجه نقدا شديدا للإعلام وإعلاميي القنوات الفضائية الذين وصفهم بالـ«سفلة».

الحويني أضاف في إحدى حلقات دروسه العلمية: « الإعلام الغادر استطاع قلب الحقائق، حتى تجرأ هؤلاء السفلة على أهل الدين ولا يظن أحد أني  غائب من المشهد ولكني أتابع بكثب ما يحدث على الساحة، وسأتكلم في الوقت المناسب وكلامي ليس مبنيًا على الظن المرجوح ولكن مبني على الظن المقترن بالدلائل، وإن طال بي زمان سأجليه لكم وأوضح الحقائق».

الداعية الإسلامي تابع: «إن الناظر إلى هذه الأحداث كأن الله تعالى يقول للمتشوقين ومن يحلمون بإقامة الدولة الإسلامية، ها هي قد جاءت لكم سهلة ميسورة، فلما لم تقيموها نزعناها منكم، لتعلموا أن التمكين لا يأتي إلا بالعبودية، فإن الله تعالى يستطيع بقوله «كُن» أن يمكن لهم».

الحويني وجه رسالة للمنادين بالدولة الإسلامية قائلاً: «ارجعوا إلى أنفسكم مرة أخرى وليسأل كل منكم نفسه هل أنا عبد لربي في بيتي ومع أهلي ومع الناس؟ ولا يكذب أحد على نفسه إذا أراد بها خيرًا، وإذا كان الجواب بـ «لا» فليصلح هذا الخلل».

وأضاف: «أنا أعرف أن هذا الكلام لن يعجب المتحمسين ولكن لما تنجلي الأمور قد يستبين لكم مقصدي، لقد تحدثت للناس بعد ٢٥ يناير حديثًا لم يعجب كثيرا من الناس بل لامني بعض إخواني في وقتها وبعد فترة قالوا لي: كأنك كنت ترى من حجاب الغيب».