جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

محمد جويلي: ما يحدث الآن جهاد في سبيل الكراسي والمناصب

السبت 20 يوليو 2013 | 02:23 مساءً
القاهرة - Gololy
433
محمد جويلي: ما يحدث الآن جهاد في سبيل الكراسي والمناصب

حذر الداعية السلفي الشيخ محمد جويلي، من الأقوال الكاذبة والمخالفة للشرع والتي توزع الشهادة على القتلى باسم، شهيد الميدان، أو شهيد الشارع، أو شهيد الشرعية أو شهيد الوطنية، فكل ذلك مسميات باطلة لا أصل لها في الشريعة.

جويلي قال في خطبة الجمعة أمس: «إن لفظ شهيد لا يطلق على معيّن إنما يطلق على من قاتل لتكون كلمة الله هي العليا، وكلمة الذين كفرو السفلى، في مواطن الجهاد، والذي يحدث الآن ليس جهاداً في سبيل الله وإنما هو جهاد في سبيل الكرسي والمنصب».

الداعية السلفي أضاف: «لقد رأينا في هذه الفتنة العمياء المسلم يقتل أخاه لأجل عرض من الدنيا قليل، ولأجل منصب زائل أو رئاسة مزيفة، ولو دامت لغيرهم ما وصلت إليهم، فهذه فتنة على المناصب والكراسي».

الشيخ الجويلي دعا إلى عدم المشاركة في المظاهرات، والمسيرات، سواءً سلمية أو غير سلمية وقال: «المشاركة لا يأتي بعدها إلا سفك الدماء واعتقال الأبناء وهكذا رأينا بأعيننا مالا يحمد عقباه. ولعيك أن تجتنب الفتن وتبتعد عن مواطنها حتى تسلم في دينك ولا تغترّ بمن يتصارع على كرسي رئاسي أو منصب مزيّف أو شرعية باطلة، وديمقراطية مخالفة لشريعة الله، فالكل واقع في الخطأ والمسلم يتبرأ من هذا ومن ذاك وينجو بدينه ويلازم مسجده وعمله وبيته ولا يخرب في دياره أو بلده ولا يتعرض لسفك دم أو لسباب أو فسوق».