جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

منال سلامة: موقف البرادعي «غير رجولي» وأردوغان «عاهر سياسي»

الجمعة 16 اغسطس 2013 | 04:46 مساءً
القاهرة - Gololy
516
منال سلامة: موقف البرادعي «غير رجولي» وأردوغان «عاهر سياسي»

تعليقًا على الأحداث المتصاعدة في مصر، أكدت الفنانة المصرية منال سلامة أنها كمواطنة مصرية تقف ضد الإرهاب بشتى الطرق وتتضامن مع حق الاعتصام السلمي الذى لا يُخرب ولا يُعطل.

منال علقت على استقالة الدكتور محمد البرادعي من منصبه كنائب رئيس الجمهورية للشئون الخارجية، مؤكدةّ إنه رغم مواقفه وتاريخه المشرف إلا إنها لم تشعر بارتياح لشخصه، والأيام أثبتت لها ذلك بموقف الاستقالة الذي وصفته بـ«غير الرجولي بالمّرة»، ويهدف لتقسيم مصر والتشكيك فى ثورة يونيو، وأكدت أنه سقط من نظرها ومن نظر جموع الشعب المصري.

ووصفت تصريحات رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان، بقوله تعالى «يقولون مالا يفعلون»؛ حيث قام بفضّ اعتصام تركيا السلمي في ميدان «تكسيم» بالقوة والقتل والسحل، وفي نفس الوقت يدين فضّ اعتصام في مصر لجماعة مسلحة «إن أردوغان عاهر سياسي».

ومن ناحية أخرى، وجهت الفنانة المصرية التحية لوزارة الداخلية لما قامت به من مجهودات في فضّ اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، حيث يعتصم أنصار الرئيس السابق محمد مرسي، بأقل الخسائر.

واعتبرت سلامة رد فعل جماعة الإخوان المسلمين والجماعات الإسلامية بعد فضّ الاعتصامي بأنه نوع من «البلطجة»، ومحاولات ضرب مفاصل الدولة ونشر الفتن بحرق الكنائس، لكن نتائج أفعالهم جاءت عكس ما تمنوا، حيث رفض البابا تواضروس والمسيحيين أي تدخل خارجي لحمايتهم، مؤكدين إنهم مصريين وشعب واحد.

وأخيرًا أدانت الإخوان بكل ما يحدث على أرض مصر، مطالبة بضرورة تغيير الدستور للوصول إلى دولة مدنية تكفل حرية العيش والعقيدة بعيدًا عن التمييز فالدين لله والوطن للجميع.