جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

حلمي فودة لـGololy: توقعت رحيل مرسي.. وسأفضح اليهود قريبا

الجمعة 23 اغسطس 2013 | 03:29 صباحاً
القاهرة - إبراهيم عبد الرازق
1156
حلمي فودة لـGololy: توقعت رحيل مرسي.. وسأفضح اليهود قريبا

حلمي فودة ممثل مصرى مسرحى, استمر فى تقديم الأدوار الصغيرة الصغيرة إلى أن تم اختياره لتقديم شخصية صلاح الدين الأيوبي فى مسلسل مصرى يحمل اسمه, استمر بعدها فى تقديم بعض الأدوار الصغيرة الشريرة أغلبها, وقدم العديد من المسرحيات من بطولته.

فى البداية أكد حلمي فودة لـGololy مشاركته في  مظاهرات30 يونيو وتوقيعه على استمارات تمرد، وإنه توقع رحيل محمد مرسي ونظام جماعة الإخوان المسلمين الذي أرهق المصريين بمزيد من الأحمال والهموم اليومية من أزمة فى الكهرباء وأزمة فى الوقود والمياه وخطف الجنود والفتن الطائفية، بخلاف المشاكل الدولية كسد النهضة وغيره.

أما بالنسبة للحالة الفنية وقلة الإنتاج هذا العام أكد أن الأمر طبيعيا أيضا، وسط كم الأحداث والهجوم الشديد من قبل بعض الدعاة على الفن، لذلك كان قلة الإنتاج الفني أمرا متوقعا لخوف المنتجين من تقديم اعمال فى هذا التوقيت مما زاد من ازمة التشغيل بالنسبه للفنانين وغياب مجموعه كبيرة عن الظهور كانت قد بدأت تشق طريقها.

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] حلمي فودة مع محرر Gololy[/caption]

وعن أعماله القادمة قال فودة إنه قام بالمشاركة في مسلسل أهل الهوى حيث يجسد دور الشاعر يونس القاضي خلال أحداث المسلسل الذي انتهى تصويره، والمعروف ان الشاعر يونس القاضي هو من الشعراء الكبار الذىن عاصروا عهد سيد درويش وهو بالنسبة له دور مهم لأنه محوري،  حيث كان القاضي هو السبب الرئيسي في نزوح سيد درويش من الإسكندرية إلى القاهرة وأصبح يغني كل أشعاره وصارت بينمها صداقة متينة. وتتخلل احداث المسلسل سيرة حياة الشاعر بيرم التونسي، ويكشف المسلسل العديد من الجوانب الخاصة من حياته الاجتماعية والفنية، ومدى ارتباطه بفناني هذه المرحلة الزمنية التي عاش خلالها، كما يستعرض الظروف السياسية التى مرت بمصر في تلك الفترة.

وأضاف فودة انتهيت أيضا منذ أيام من تصوير مشاهدى فى مسلسل "خيبر" الذى ألعب فيه دور مرحب بطل اليهود فى موقعة خيبر، وكان من أشد أعداء الإسلام وأكثرهم كرها للنبى محمد عليه الصلاة والسلام، وكان فارسا مغوارا قتل الكثير من فرسان المسلمين فى مواجهات فردية ولم يقدر عليه ويقتله إلا سيدنا على ابن أبى طالب، ويناقش مسلسل "خيبر" سمات المجتمع اليهودى ويقوم بطرح أفكارهم وأساليبهم ودهائهم، ومدى العداء المستحكم بينهم وبين العرب من أيام سيدنا موسى، ويتطرق العمل لكشف خيانة عهد اليهود ووعودهم الكاذبة.

ويقوم ببطولة هذا العمل التاريخى العديد من النجوم بالوطن العربى منهم أيمن زيدان وأحمد ماهر وسامح الصريطى وقمر خلف، وسلاف معمار وتأليف يسرى الجندى، وإخراج محمد عزيزية وإنتاج العراقى محسن العلى، وتوقع فودة أن يحقق المسلسل نجاحا مدويا عند عرضه في رمضان المقبل، لافتا إلى أن عرض المسلسل سيكون حصريا على قناة دبي.

جدير بالذكر ان فودة كان امين صندوق نقابة المهن التمثيليه قبل ان يخرج بالقرعه فى التجديد النصفى على عضويه مجلس النقابة وعاود الترشح ولم يكن له نصيب الفوز هذه المرة.