جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

محمد سعد الكتاتني يتبرأ من جماعة الإخوان

الجمعة 30 اغسطس 2013 | 06:02 مساءً
القاهرة - Gololy
418
محمد سعد الكتاتني يتبرأ من جماعة الإخوان

قامت نيابة قسم الجيزة، بمواجهة الدكتور محمد سعد الكتاتني، رئيس حزب الحرية والعدالة، داخل محبسه بطرة، بتحريات الأمن الوطني التي اتهمته بالتحريض على أحداث بين السرايات، التي راح ضحيتها 23 قتيلاً، وإصابة 267 آخرين، حيث كانت النيابة قد قررت إخلاء سبيله لعدم كفاية الأدلة، بضمان محل إقامته مع منعه من التصرف في أمواله والكشف عن سرية حساباته البنكية، ومنعه من السفر خارج البلاد.

ورداً على سؤال النيابة حول ما تضمنته التحريات قال الكتاتني: «ليس لي شأن بكل ما دار في منطقة بين السرايات ومحيط جامعة القاهرة، ولم أشارك في أعمال العنف، ولا حرضت على القتل، وليست لي أي علاقة بجماعة الإخوان، وما يصدر عنها».

وأضاف: «أنا رئيس حزب الحرية والعدالة، ورئيس مجلس الشعب السابق، ولم أجتمع مع أعضاء مكتب الإرشاد منذ قرابة العام ونصف العام تقريبا، وتحديدا بعد تأسيس الحزب، وكنت في بداية الأمر أمينا عاما له، وسبق أن تقدمت باستقالتي من مكتب الإرشاد للتفرغ للعمل الحزبي بعيدا عن العمل بالجماعة، مؤكداً أن الحزب لا يتبع الجماعة، وأنه لم يتخذ قراراً بناء على توصيات من أحد».

وتابع: «تحريات المباحث العامة والأمن الوطني غير مضبوطة، وهدفها الانتقام والتشفي، وليس للحزب أي دور في تحريك الجماهير، التي خرجت لتأييد الشرعية الدستورية»، وذلك بحسب ما نشر بالمصري اليوم.