جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

مظهر شاهين: هذه شروطنا لقبول مبادرة عمرو دراج

الخميس 12 سبتمبر 2013 | 04:32 مساءً
القاهرة - Gololy
339
مظهر شاهين: هذه شروطنا لقبول مبادرة عمرو دراج

قال الشيخ مظهر شاهين إمام وخطيب مسجد عمر مكرم، إنه يوافق على مبادرة الدكتور عمرو دراج القيادي الإخواني، بالحوار مع الحكومة، في حالة واحدة وهي إذا كنا مستعدين أن يضربنا الإرهاب على قفانا.

شاهين كتب على صفحته الشخصية بموقع «فيس بوك»: «سنوافق على المبادرة إن كنا مستعدين أن يضربنا الإرهاب على قفانا وهذا والله لن يكون، عفوا يا دكتور فالمسلم لا يلدغ من جحر مرتين، والمصري لا يلدغ من إخواني أيضا مرتين».

خطيب مسجد عمر مكرم أضاف: «إعلانكم الموافقة على حوار مع الحكومة بشرط بناء الثقة وعدم ملاحقة المجرمين الذين تلوثت أيديهم بدماء المصريين ضرب من العبث واﻹستخفاف بحق الشعب في محاكمة ومحاسبة المجرمين».

وتابع: «إن كلامكم يوحى بأن كيانكم لازال موجودا وفى موقف القوى، والحقيقة إن كيان اﻹخوان قد انتهى ولا وجود له، وما اﻹخوان إلا قلة مندسة في مواجهة شعب بأكمله، وهذه التصريحات ما هي إلا مجرد مراوغات سياسية الهدف منها إفلات المجرم من العقاب».

كما وضع شروط للموافقة على هذه الاتفاقية وهي: علي اﻹخوان أن تعترف أولا بثورة 30يونيو، وجرائمها، وأحقية الشعب في محاكمة من أخطأ أو أجرم بحق هذا الوطن بالقانون العادل، وحل جماعة اﻹخوان المسلمين، والبعد عن الفكر التكفيري، ونبذ العنف والإرهاب، والتبرؤ من القتلة و اﻹرهابيين، هذه هي شروط الشعب كى يصفح ويعفو عنهم،  وبعدها ليقرر الشعب ما يريد.