جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

حملة تجمع 6 جمعيات وفرق شبابية لحماية الفقراء من البرد

الاحد 22 ديسمبر 2013 | 12:20 مساءً
القاهرة - Gololy
511
حملة تجمع 6 جمعيات وفرق شبابية لحماية الفقراء من البرد

"وداعا للبرد".. شعار رفعته مجموعة من الجمعيات الخيرية الشبابية والنسائية لحملة جديدة تعمل على تدفئة وحماية الفقراء من البرد فى مصر، وذلك بمشاركة الجميع من خلال التبرع بملابس ثقيلة وشراء بطاطين والتبرع بدفايات.

لهذا اتحدت 6 جمعيات وفرق شبابية سويا لتدفئة البسطاء من برد الشتاء هذا العام، تبدأ الحملة من اليوم وحتى 18 يناير القادم، نعمل خلالها على جمع البطاطين والملابس الثقيلة والدفايات من كل محافظات مصر حتى نوزعها على جميع فقراء مصر.

تكمن فكرة حملتنا فى التدفئة بكل تأكيد ولكن هدفنا الأكبر هو تحويل عطف كل مصرى إلى طريقة إيجابية فى المساعدة، لأن المساعدة ليست فى مبالغ مالية نعطيها للفقراء أو القليل من "الفكة" نعطف بها عليهم وهم يجلسون على الأرصفة، فهناك أسر كثيرة تحتاج ولا تجد من يسمع عنها، لهذا يمكن لكل أسرة أن تجمع هذه "الفكة" وتجعلها مبلغا كبيرا تشترى به بطانية أو ملابس ثقيلة وتقدمها لهؤلاء الفقراء، فهذا يجعلهم يشعرون بالعطف الحقيقى.

يشارك فى الحملة جمعية "رسالة نور على نور"، وذلك لتغطية محافظة شمال سيناء، قنا، الفيوم، جنوب الجيزة، جمعية "العالم بيتى" لتغطية ساكنى القبور، ومنطقة الإمام الشافعى، جمعية "الغزالى" وهى تشمل جميع المحافظات نظرا لانتشارها، بالإضافة إلى جمعية "رغد" وفريق "Collecting blankets" لتغطية القبائل فى الصحراء الشرقية وقبائل البشارى والعبابدة، وحملة "الـ1000 بطانية لـ1000 محتاج"، وهى تختص بالصعيد.