جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

حمدين صباحي يتراجع ويدعم السيسي رئيساً بهذه الشروط

السبت 01 فبراير 2014 | 05:25 صباحاً
القاهرة - Gololy
375
حمدين صباحي يتراجع ويدعم السيسي رئيساً بهذه الشروط

بعد أن أعلن مؤخراً عن خوضه غمار المعترك الانتخابي، تراجع حمدين صباحي، مؤسس التيار الشعبي، عن ما أعلنه، وقال: إنه إذا أعلن المشير عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، تعهده بتحقيق أهداف الثورة فسيدعو القوى الثورية للوقوف خلف هذا البرنامج من أجل إنجاز الدولة الوطنية بشراكة حقيقية بين قوى الثورة والجيش.

المرشح الرئاسي السابق خلال حواره لبرنامج «نقطة نظام»، على قناة أبدى تخوفه إذا ما انتخب رئيسا من الجيش ولم يحقق مطالب الشعب، واضطر الشعب أن يثور ضده، ففي هذه الحالة قد ينحاز الجيش للرئيس العسكري ويصبح الجيش في مواجهة الشعب للمرة الأولى في تاريخه.

وقال: إنه يقدم نفسه مرشحًا للرئاسة المصرية من أجل إنجاز برنامج يعبر عن الثورة، ويحقق مطلب العدالة الاجتماعية وحياة ديمقراطية جادة وتحقيق الحريات وعدالة انتقالية واستقلال وطني لمصر.

وأضاف: ثانيًا أن نضمن ألا تعود دولة النظام السابق أو النظام الأسبق، ثالثًا أن نضمن للأجيال الجديدة، وفي مقدمتهم شباب الثورة أن يحملوا عبء بناء دولة شابة، مؤكداً أنه إذا ترشح السيسي والتزم بتحقيق هذه الأهداف، فهو يثق في تعهداته، مشيرًا إلى أن السيسي لم يحسم أمره حتى الآن، بينما هو المرشح الوحيد المعلن حتى الآن.

صباحي تابع: لست مستعدا للتفريط في برنامج الثورة، ولست مستعدا لشق الصف الوطني، ومستعد لدعم أي رئيس يحقق أهداف الثورة.. وأشار إلى أن ثورة 30 يونيو ما هي إلا امتداد لثورة 25 يناير، وأن مصر في حالة ثورة مستمرة من أجل تحقيق أهداف الثورة.