جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

كيف وافق عادل إمام على وضع اسم نادية الجندي قبل اسمه في خمسة باب؟.. أسرار وكواليس

السبت 22 فبراير 2014 | 08:34 صباحاً
القاهرة - Gololy
1444
كيف وافق عادل إمام على وضع اسم نادية الجندي قبل اسمه في خمسة باب؟.. أسرار وكواليس

"خمسة باب" هو الفيلم الوحيد الذي جمع بين النجم عادل إمام والنجمة نادية الجندي وقد تم إنتاجه عام 1983 وأخرجه نادر جلال وشارك في بطولته الفنان فؤاد المهندس والفنان فؤاد أحمد.

الفيلم تم منعه بعد أسبوع من بداية عرضه بأوامر من وزير الثقافة آنذاك عبد الحميد رضوان رغم حصوله علي موافقة الرقابة وهو مستوحى عن فيلم "إيرما الغانية" لجاك ليمون وشيرلي ماكلاين.

السبب في المنع كما تشير بعض المصادر يرجع إلى صراع بعض النجمات وإيعاز إحداهن لأحد المسئولين بأن الفيلم به من المشاهد ما يخدش الحياء ويعرض الأخلاق العامة للانهيار فتم سحبه من دور العرض.

الفيلم كما كشف مخرجه نادر جلال في لقاء تليفزيوني خلال برنامج نجم اليوم الذي عرض على قناة "نايل سينما" تم بمبادرة من المنتج محمد مختار للجمع بين النجمين الكبيرين.

وعن أسلوب تعامل النجمين مع بعضهما خلال الكواليس قال جلال إن عادل إمام كان يراقب مشاهد نادية الجندي وبالعكس مشيرا إلى أن هناك غيرة وتنافسا حول الأفضل لكنه نفى حدوث أي خلافات حول ترتيب الأسماء كما يحدث في بعض الأفلام.

رغم ذلك أشارت بعض المصادر إلا أن صعود نادية الجندي في عالم النجومية جعلها ترفض أن يضع أي فنان اسمه قبل اسمها وأن ذلك أدخلها في خلافات مباشرة مع عادل إمام حيث أصرت على وضع اسمها قبل اسمه في الفيلم.

ووافق عادل إمام على أن يأتي اسمه بعد نادية الجندي لكنه اشترط الحصول على ضعف أجره الذي كان وقتها 100 ألف جنيه، ووافقت نادية الجندي حيث كان الفيلم من إنتاج زوجها محمد مختار.