جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

في تسريب جديد.. رجب طيب أردوغان يطالب نجله بالتخلص من ملايين الدولارات

الثلاثاء 25 فبراير 2014 | 10:57 صباحاً
القاهرة - Gololy
388
في تسريب جديد.. رجب طيب أردوغان يطالب نجله بالتخلص من ملايين الدولارات

بعد 17 تسجيلًا جرى تسريبها له مؤخرًا على شبكة الإنترنت، نفى رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان صحة تسجيل هاتفي أذيع يزعم أنه مكالمة هاتفية بينه وبين نجله بلال يطالبه بالتخلص من ملايين الدولارات الموجودة في المنزل لأن المحققين قد يتوجهوا لتفتيشه، عقب الكشف عن فضيحة الفساد الكبرى التي طالت أربعة وزراء في حكومته.

وقد جددت المعارضة السياسية التركية مطالبتها باستقالة أردوغان؛ حيث جزمت بشأن صحة التسجيل، ووعدت مواقع إلكترونية تابعة لها بنشر صورًا تظهر بلال أردوغان وهو يخرج كميات كبيرة من الأموال من منزله يوم 17 ديسمبر الماضي.

ومن جانب آخر، عقد رئيس الوزراء التركي اجتماعًا طارئًا مع رئيس المخابرات، هاكان فيدان، لتقييم الموقف، ليؤكد بعدها أن هذا التسريب «مزوّر»، بحسب ما ذكرته شبكة «سكاي نيوز» العربية.

وكان معظم التسجيلات المسربة لمكالمات هاتفية بين أردوغان ورجال أعمال يمتلكون وسائل إعلام؛ حيث يطلب منهم التدخل لوقف نشر أخبار في الإعلام أو طرد صحفيين أو الضغط على وسيلة إعلام بعينها.

وهذا هو التسجيل الأول، إذا تأكدت مصداقيته، الذي يتهم أردوغان مباشرة بالسرقة وليس مقربين منه، وذلك في إشارة إلى تصعيد غير مسبوق في الحرب بين الحكومة والمعارضة.