جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

عبدالفتاح السيسي يعلن ترشحه لانتخابات الرئاسة.. صور

الخميس 27 مارس 2014 | 10:29 صباحاً
القاهرة - Gololy
1241
عبدالفتاح السيسي يعلن ترشحه لانتخابات الرئاسة.. صور

تقدم المشير عبدالفتاح السيسي، باستقالته من وزارة الدفاع المصرية، معلناً عزمه على الترشح لانتخابات الرئاسة المصرية، حيث قال في بيان أذاعه التلفزيون المصري الرسمي: "اليوم، أَقف أمامكم للمرة الأخيرة بزيي العسكري، بعد أن قررت إنهاء خدمتي كوزير للدفاع.. قضيت عمري كله جندي في خدمة الوطن، وفي خدمة تطلعاته وآماله، وسأستمر إن شاء الله"، مشدداً على أهمية "هذه اللحظة" في حياته ومذكراً بأنه بقي في خدمة الجيش مصري حوالي 45 سنة.

السيسي أضاف: السنوات الأخيرة من عمر الوطن تؤكد أنه لا أحد يستطيع أن يصبح رئيساً لهذه البلاد دون إرادة الشعب وتأييده.. لا يمكن على الإطلاق أن يجبر أحد المصريين على انتخاب رئيسٍ لا يريدونه.. لذلك، أنا وبكلِ تواضع أتقدم لكم معلناً اعتزامي الترشح لرئاسة جمهورية مصر العربية.. تأييدكم هو الذي سيمنحني هذا الشرف العظيم".

وأكد أنه يعتبر نفسه مع الترشح جندياً مكلفاً لخدمة الوطن، مذكراً بـ"نداء جماهير واسعة من الشعب المصريِ طلبت مني التقدم لنيل هذا الشرف".

وأقرّ بأنه لدينا كمصريين مهمة شديدة الصعوبة وثقيلة التكاليف، متحدثاً عن تحديات اقتصادية واجتماعية وسياسية وأمنية تواجه مصر، مشيراً إلى أن المصريين يستحقون حياة الكرامة والأمن والحرية، وحدد مهام عسيرة أمام المصريين منها العمل على عودة عجلة الإنتاج للدوران بكل قوة لإنقاذ الوطن من مخاطر حقيقية واستعادة سيادة الدولة وهيبتها وبناء الدولة، بالإضافة إلى إعادة بناء جهاز الدولة الذي يعاني حالة ترهل تمنعه من النهوض بواجباته.

عبد الفتاح السيسي يستقيل ويعلن ترشحه لانتخابات الرئاسة.. صور
عبد الفتاح السيسي يستقيل ويعلن ترشحه لانتخابات الرئاسة.. صور
عبد الفتاح السيسي يستقيل ويعلن ترشحه لانتخابات الرئاسة.. صور
عبد الفتاح السيسي