جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

«المقطم راننج» يتحدى الإحباط بالرسم والرياضة

الاثنين 14 ابريل 2014 | 03:51 مساءً
القاهرة- Gololy
386
«المقطم راننج» يتحدى الإحباط بالرسم والرياضة

"بعد الجرى".. هو شعار الفعالية التى أطلقها فريق "المقطم راننج" بالتعاون مع مبادرة فنية مصرية ومركز شبابيك للفنون، وشاركت فى إحيائه فنية مصرية بعدد كبير من رسومات الجرافيتى والعديد من الجداريات بهدف تعزيز من الثقافة الفنية للشباب المصرى.

"بعد الجرى" هو مارثون للجرى الصباحى، وهى الثقافة التى يحاول الشباب تفعيلها فى الشوارع لتشجيع العادات الرياضية عند الشباب، ومزج الفن والثقافة بالألعاب الرياضية من خلال مهرجان متكامل جمع بين الجرى الصحى، والأعمال الفنية من خلال رسومات فنية مصرية، وموسيقى فريق "جون".

وشاركت فنية مصرية برسم جدار جرافيتى بمساحة 10 أمتار، عكس مجموعة من الرسائل الهامة عن الرياضة بجميع أنواعها، وخاصة رياضة الجرى كنوع من تشجيع الشباب على الاستمرار فى ممارسة رياضة الجرى الجماعى.

وعن مشاركة "فنية مصرية" تحدث الفنان التكشيلى أحمد بيرو مؤسس جماعة فنية مصرية لليوم السابع "الفكرة هدفها كسر الروتين اليومى التقليدى فى حياة الشباب، ومحاولة الاستمتاع بيوم جديد وأنشطة مختلفة تبتعد عن الجو الروتينى، إلى جانب روح التعاون بين الشباب، وهو ما ظهر فى مشاركة أكثر من 500 شاب وفتاة فى مارثون "بعد الجرى"، وما تبعه من رسم على الجدران وفعاليات موسيقية وإفطار جماعى لكل المشاركين".