جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

إيقاف صدور صحيفتين إثر تداولهما أنباء عن الانقلاب على الجابر الصباح

الاثنين 21 ابريل 2014 | 04:22 مساءً
القاهرة - Gololy
281
إيقاف صدور صحيفتين إثر تداولهما أنباء عن الانقلاب على الجابر الصباح

صرحت وزارة الإعلام الكويتية بتلقيها قرار قاضي الأمور المستعجلة المتعلقين بطلب النيابة العامة إيقاف صدور صحيفتي صحيفتي «الوطن» و«عالم اليوم» مؤقتًا لمدة أسبوعين؛ لمخالفتهما لقرار النائب العام بعدم استخدام شرائط فيديو تنقل معلومات عن انقلاب في الكويت، كان يُجرى الإعداد له، بينما احتجت الصحف الكويتية ومنظمات على القرار.

وقالت الوزارة، في بيان صحفي نقلته «وكالة الأنباء الكويتية»، أنها قامت، إنفاذًا للقانون، بتبليغ الصحيفتين بالقرار، مؤكدة اقتصار مسئوليتها على تطبيق القانون وتمسكها باحترام الحرية الإعلامية وبأحكام وقرارات القضاء.

صحيفة «الوطن» ردت عبر موقعها الإلكتروني الاثنين بمقال عنونته «إغلاق الصحف.. عيب وإعابة!» قائلة: إن القرار استنكرته منظمات عالمية، محذرة على لسان ناشطين وصحفيين من «الدولة البوليسية».

أما صحيفة «عالم اليوم» فعنونت: «بلاغ الإعلام بإغلاق الصحيفتين معيب.. والنيابة لم تستطع تقديم السبب»، ونقلت عن النائب السابق، خالد السلطان، قوله: إن حسم الجدل حول الشريط يكون بكشفه للشعب الكويتي والتحقيق في محتواه بالرجوع إلى شركات متخصصة ومستقلة وليس باستخدام إرهاب إغلاق الصحف، بحسب قوله.

يشار إلى أن رئيس الوزراء الكويتي كان قد تحدث عن الشريط أمام مجلس الأمة في جلسة سرية قبل أيام، فقال إنه تعرض للتلاعب، كما أنه مشوش بشكل يصعب تحديد ما يقال فيه، وذلك بعد تكاثر الأسئلة من النواب حول محتوى التسجيل الذي قيل إنه يرصد اتصالات بين شخصيات سياسية كبيرة تبحث موضوع «إسقاط النظام».

وهزت إمارة الكويت مسألة هذه الشرائط التي أفادت بعض وسائل الإعلام أن مسئولين سابقين متورطون فيها بينهم عضو من أسرة آل الصباح الحاكمة.

وكان النائب العام الكويتي أصدر أمرًا بعدم بث أيّة معلومات حول هذه القضية، كما دعا مكتب أمير البلاد، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الكويتيين إلى الهدوء.