جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

حنان شوقي لـGololy: هذا مرشحي في الانتخابات الرئاسية.. و«الشللية» أكبر سلبيات الفن

الثلاثاء 13 مايو 2014 | 01:58 مساءً
القاهرة - إبراهيم عبد الرازق
1287
حنان شوقي لـGololy: هذا مرشحي في الانتخابات الرئاسية.. و«الشللية» أكبر سلبيات الفن

عبرت الفنانة حنان شوقي عن تفاؤلها بمستقبل مصر السياسي والاقتصادي خلال الفترة القادمة، مشيرة إلى أن تفاؤلها مبني على أن الفترة الحالية بها مؤشرات للاستقرار، الأمر الذي يجعلها أن تكون مصر خلال الفترة القادمة أفضل مما كانت عليه.

وبسؤالها عن من المرشح التى ستعطيه صوتها فى الانتخابات القادمة قالت حنان شوقي لـGololy  »السيسى طبعاً«، معللة ذلك بأنه »رجل أفعال وليس كلام فقط«، مضيفة «هو للعلم رجل قليل الكلام لكنه كثير الأفعال، ويكفي أنه أنقذ مصر من الجماعة الإرهابية».

الفنانة التي كرمت مؤخرا في مهرجان طيبة للأفلام القصيرة قالت: «إن الفنانة وفاء الحكيم صديقتها المقربة هى من رشحتها، وفكرت المهرجانات أعجبتني للغاية، لذلك وافقت على الفور، لأن السينما محبوبتي».

حنان شوقي أضافت: «فى العموم أنا أقبل أي شيء يخدم بلدي وعشقي لمصر وكذلك أتقبل التواجد فى أي مناسبة تخص الإبداع والفن». مشيرة إلى أنها ترى أن فكرة مهرجان الأفلام القصيرة فرصة طيبة بالطبع لظهور مبدعين شباب وكذلك المواهب الكثيرة المغمورة لأن الأفلام القصيرة تستطيع ان تقدم لنا المخرج والسينارست والممثل والمصور.

وأضافت إنها إذا عرض عليها سيناريو جيد فى فيلم روائى قصير فيه فكرة جيدة ستوافق على الفور دون تردد، وعن أعمالها القادمة قالت إنها خلال الفترة المقبلة ستقدم عملا مسرحيا كبيرا إنتاج مشترك بين دولتى مصر وتونس وهى مسرحية اسمها "فجر جديد".

الفنانة علقت على السلبيات على الساحة الفنية في مصر بقولها: «نريد مسؤولين يحبون الفن، ويرون أنه رسالة حقيقية لا يوجد عندهم الأنا أو الشللية لكي يستطيعوا تقديم شيء جيد، لكننا نفاجأ أن كل من تولى منصبا أحضر شلته، ومن يقوم بإنتاج أو بطولة فيلم يحضر شلته، ومن يقوم ببطولة مسلسل يحضر شلته أيضا».

هذه السلبيات لم تصب الفنانة حنان شوقي بالتشاؤم فقد عبرت عن تفاؤلها بإمكانية تجاوز كل ذلك وقالت: أنا دائما متفائلة وأرى إن كل اللي يجيبه ربنا خير حتى كل ما يحدث لنا أكيد ورائه خير واستفادة ودروس وعبرة وحكمة وكما قلت أنا متأكدة أننا سنعبر كل المحن.

وعن ظاهرة اتجاه الفنانين لتقديم البرامج قالت حنان شوقي: «الفنان يستطيع أن يكون له دور وهذا شيء جيد للفنان خصوصًا مع ركود العملية الفنية وقلة العمل، وأنا مستعدة للسير في هذا الاتجاه إذا عرض عليها فكرة برنامج جيد».

 

حنان شوقي
حنان شوقي