جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

عبد الفتاح السيسي: أتوقع اغتيالي على أيدي هؤلاء

الخميس 15 مايو 2014 | 10:46 صباحاً
القاهرة - Gololy
411
عبد الفتاح السيسي: أتوقع اغتيالي على أيدي هؤلاء

وصف المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة المصرية، المشير عبد الفتاح السيسي، العلاقات مع الولايات المتحدة بأنها مستقرة وثابتة، ولكنها مرت بفترة ارتباك، وقال: محتاجين في مصر نتعامل مع كل الدول.. مافيش مجال نتعامل مع دولة على حساب دولة أخرى.

السيسي وجه رسالة إلى دول الغرب حذرهم فيها من "خريطة التطرف"، التي وصفها بأنها تنمو وتجتاح كل مناطق العالم، مؤكدا أن التيار الإسلامي فقد الصلة مع أغلب المصريين، والعنف الذي يمارسونه أفقدهم التعاطف و"مخلاش" لهم فرصة للتصالح.. وتوقع أن يتم اغتياله على أيدي المتشددين المنتمين إلى تيار الإسلام السياسي، مثلما حدث مع الرئيس الراحل أنور السادات.

ووجه حديثه للغرب خلال مقابلة مع وكالة أنباء "رويترز" قائلاً: الأربعاء: أنتم كان لكم دور في دعم الديمقراطية.. وده أمر جيد ولكن مش هينجح بالشكل المطلوب وفي أسرع وقت إلا من خلال دعم اقتصادي جيد.

وكان السيسي ذكر في حواره التليفزيوني مع الإعلاميين إبراهيم عيسى ولميس الحديدي، الأسبوع الماضي، أنه تعرض لمحاولتي اغتيال، وقال في معرض رده على سؤال وجهته بشأن ما إذا كان قد تعرض لمحاولات اغتيال: اكتشفت محاولتين، ولا ترهبني محاولات الاغتيال لأنني أؤمن أن الأعمار بيد الله.