جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

محمد العريفي يقاضي صحيفة «الديلي ميل» البريطانية.. شاهد

الاربعاء 25 يونية 2014 | 11:56 مساءً
القاهرة - Gololy
441
محمد العريفي يقاضي صحيفة «الديلي ميل» البريطانية.. شاهد

أصدر المكتب الخاص للداعية السعودي الدكتور محمد بن عبدالرحمن العريفي، بيانًا رد فيه على الاتهامات التي نشرتها صحيفة بريطانية، يوم الاثنين بحقه، مؤكداً أن العريفي أكاديمي وأستاذ جامعي منذ 20 عامًا، كما أنه خطيب جامع كبير، وإعلامي ولا يلقي المحاضرات إلا بدعوة رسمية يتم الاتفاق على موضوعها مسبقًا.

وكانت الصحيفة قد اتهمت الشيخ العريفي بأنه جند ثلاثة شباب للالتحاق بمجموعات جهادية، مشيرة إلى أنه ألقى محاضرة قبل سنوات في مسجد ببريطانيا حضرها الآلاف، كان بينهم ثلاثة شباب تبين لاحقًا أنهم ذهبوا للقتال.

كما أكد البيان أن المحاضر لا يكون مسئولًا، عادة، عن فكر الحاضرين وعن توجهاتهم، مضيفًا: «إن المحاضرة التي أشارت إليها الصحيفة ألقيت قبل سنوات أي قبل اشتعال الأحداث الحالية أصلًا، وكان موضوعها «أخلاق المسلم وتعايشه في بلاد الغرب»، حيث تحدث فيها الشيخ عن أهمية التعامل الحسن والدعوة بالحكمة».

وتابع البيان: «إن الشيخ محمد العريفي سيعقد لقاء قريبًا مع قناة بريطانية مشهورة للتعليق على الموضوع، كما تم توكيل محامٍ في بريطانيا لرفع قضية ضد الصحيفة».

ودعا مكتب الدكتور العريفي في ختام البيان، جميع الصحف العربية والعالمية إلى التثبت عند نقل أي خبر يخص الدكتور العريفي.

يذكر أن صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، قد اتهمت أمس، الداعية محمد العريفي بأنه السبب وراء تجنيد الشباب البريطاني في القتال مع تنظيم «داعش» في سوريا والعراق، وكانت الحكومة البريطانية قد أصدرت قرارًا بمنع الداعية السعودي من دخول أراضيها على خلفية هذه الأحداث.

محمد العريفي
محمد العريفي