جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

فريد الديب يفتخر بدفاعه عن الجاسوس الإسرائيلي.. ويكشف سر عدائه لحسام عيسى

الاثنين 07 يوليو 2014 | 01:24 صباحاً
القاهرة - Gololy
968
فريد الديب يفتخر بدفاعه عن الجاسوس الإسرائيلي.. ويكشف سر عدائه لحسام عيسى

أعرب محامى الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك، فريد الديب، عن فخره بالدفاع عن الجاسوس الإسرائيلي عزام عزام، موضحًا أن هناك فرقًا بين الدفاع عن متهم أمام المحكمة وفقًا لمبادئ القانون المصري، وبين الدفاع عن دولته أو مساوئ حكومته.

الديب قال خلال لقائه ببرنامج "للضرورة أحكام" الذي يبث عبر القناة الأولى المصرية: فخور أننى أديت واجبى كمحامي، ودافعت عن الجاسوس الإسرائيلي، وشرفت مصر كدولة تحترم القانون، وأديت واجبي بشهادة الإسرائيليين.

وأضاف: ترددت شائعات حول أن فريد الديب سيتراخى في مرافعته عن الجاسوس الإسرائيلي كي تقضي المحكمة بعقوبة مغلظة عليه، مشيرًا إلى أن مذكرة الدفاع التي أعدها في القضية تمت ترجمتها إلى ثلاث لغات في نفس يوم تقديمها لهيئة المحكمة، للتأكد من جدية دفاعي عن الجاسوس الإسرائيلي.

وعن سر عدائه الشديد للدكتور حسام عيسى، نائب رئيس مجلس الوزراء السابق، ووزير التعليم العالي، قال: عندما قبلت الدفاع عن الرئيس مبارك فوجئت بحسام عيسى يطالب بمحاكمتي لأني أتحدث بكلام في المحكمة لا يعجبه.

وأشار إلى أن ما أغضبه من حسام عيسى، أنه خرج في إحدى البرامج التليفزيونية وتحدث بطريقة غير لائقة عن الرئيس المخلوع مبارك، واتهمه أنه رئيس "لومانجى"، وغيرها من الافتراءات مثل أنه أدخل الفشل الكبدي الوبائي لمصر، وكذلك ترديد شائعات عن ثروة عائلة مبارك.