جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

محمد البلتاجي: أشعر وكأني جثة

الخميس 17 يوليو 2014 | 02:17 مساءً
القاهرة - Gololy
318
محمد البلتاجي: أشعر وكأني جثة

رفض دفاع قيادات الإخوان المتهمين في قضية تعذيب ضابط برابعة، وضع المتهمين في قفص زجاجي، خلال نظر محكمة جنايات القاهرة، للقضية، حيث قال: إن المحكمة يجب أن تكفل الضمانات القانونية للمتهمين، معتبرًا أن القفص الزجاجي عازل للصوت ومشوش للرؤية ولا يمكن أن يسمح بالتواصل مع المتهمين من خلاله، كما لا يمكن للمتهمين أن يتواصلوا مع المحكمة أو الدفاع من خلاله.

المحامي اعتبر أن القفص الزجاجي يجعل من حضور المتهمين في المحكمة حضورًا صوريًا، لأنهم لا يتمكنوا من متابعة إجراءات المحاكمة أو التواصل لإظهار الدليل أو لسماع ما يقوله الدفاع، مضيفاً: المحكمة لديها السلطة لمنع التشويش، وأنا ألتمس منها نقل إجراءات المحاكمة إلى القاعة المجاورة، وهي دون قفص زجاجي.

محمد البلتاجي، القيادي الإخواني المتهم في القضية قال: إن وجوده في القفص الزجاجي يجعله أشبه بـ"الجثث" التي لا تنطق ولا تسمع، مطالبًا بإثبات ذلك في محضر الجلسة، مطالبًا محاميه بالانسحاب من الجلسة حال أصرت المحكمة على إبقاء القفص الزجاجي.

وأضاف: إذا استمرت المحكمة في إجراءات نراها باطلة فسنكون مضطرين آسفين إلى مقاطعة المحكمة، وإعطائها ظهورنا اعتراضًا على المحاكمة الشكلية.. وهنا اعترضت المحكمة قائلة: لو استمر البلتاجي في ذلك سنضطر لاستخدام القانون في مواجهته.

صفوت حجازي بدوره قال: منذ أكثر من 20 جلسة دون أن نوجه لها أي إهانة، ونفترض العدالة الكاملة للمحكمة، ولا يوجد مبرر لوضعنا في القفص الزجاجي.. نحن هنا صم بكم عمي، لا نرى و لا نسمع.